برشلونة ومانشستر سيتي يلتحقان بركب المتأهلين

Britain Football Soccer - Celtic v FC Barcelona - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Celtic Park, Glasgow, Scotland - 23/11/16 Barcelona's Lionel Messi celebrates scoring their first goal with team mates Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY.
برشلونة رفع رصيده إلى 12 في صدارة المجموعة (رويترز)

لحق برشلونة ومانشستر سيتي بركب المتأهلين إلى الدور الثاني لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوز الأول بهدفين نظيفين على مضيفه سلتيك وتعادل الثاني بهدف لمثله مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات للمسابقة الأربعاء.

وحسم برشلونة صدارته للمجموعة دون النظر إلى لقائه أمام ضيفه مونشنغلادباخ في الجولة الأخيرة، بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة، بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، بينما ضمن مونشنغلادباخ المركز الثالث المؤهل إلى الأدوار الإقصائية في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بعدما رفع رصيده إلى خمس نقاط، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على سلتيك متذيل الترتيب.

وعلى ملعب سلتيك بارك، ارتدى الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي ثوب الإجادة في المباراة بعدما سجل هدفي الفريق الكتالوني في الدقيقتين 24 و56 من ركلة جزاء.

وعزز ميسي بهذين الهدفين صدارته لقائمة هدافي البطولة بعدما رفع رصيده التهديفي إلى تسعة أهداف حتى الآن.

وأعاد برشلونة بتلك النتيجة البسمة مرة أخرى إلى وجوه جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب تعادل الفريق المخيب بدون أهداف أمام ضيفه ملقا في مباراته الأخيرة ببطولة الدوري الإسباني.

وعلى ملعب بروسيا بارك، فرض التعادل الإيجابي 1-1 نفسه على لقاء مونشنغلادباخ مع ضيفه مانشستر سيتي.

وبادر الفريق الألماني بالتسجيل في الدقيقة 23 عبر لاعبه رافاييل، قبل أن يتعادل ديفد سيلفا للسيتي في الدقيقة 45.

المصدر : وكالات