دوري الأبطال.. فرق تأهلت وأخرى تنتظر

Britain Football Soccer - Celtic v FC Barcelona - UEFA Champions League Group Stage - Group C - Celtic Park, Glasgow, Scotland - 23/11/16 Barcelona's Lionel Messi (R) and Sergio Busquets celebrate after the game Action Images via Reuters / Lee Smith Livepic EDITORIAL USE ONLY.
ميسي قاد برشلونة إلى ضمان صدارة المجموعة الثالثة (رويترز)

جولة واحدة تفصل عشاق كرة القدم والمسابقة الأوربية الأم دوري الأبطال عن معرفة هوية الفرق الـ16 التي تخوض منافسات الأدوار الإقصائية التي تبدأ بدور الـ16.

وكان 12 فريقا ضمن أمس الأربعاء تأهله لثمن النهائي في الجولة الخامسة وهي:

  • برشلونة ومانشستر سيتي (المجموعة الثالثة)
  •  أرسنال وباريس سان جيرمان (الأولى)
  •  أتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ (الرابعة) 
  •  موناكو وباير ليفركوزن (الخامسة)
  •  بوروسيا دورتموند وريال مدريد حامل اللقب (السادسة)
  • ليستر سيتي (السابعة) 
  • يوفنتوس (الثامنة).

أما الفرق التي تنتظر حسم تأهلها فهي فرق المجموعة الثانية وصاحبا المركز الثاني في المجموعتين السابعة والثامنة التي ستحسم بالجولة الأخيرة في السابع من الشهر المقبل.

ففي المجموعة الثانية، لم تعرف هوية الفريقين المتأهلين بعد تعادل نابولي مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني دون أهداف وبشكتاش التركي مع ضيفه بنفيكا 3-3.

نابولي لم يحسن استغلال تعادل منافسه بنفيكا مع بشكتاش (الأوروبية)
نابولي لم يحسن استغلال تعادل منافسه بنفيكا مع بشكتاش (الأوروبية)

ولم يحسن نابولي استغلال نتيجة المباراة الأخرى التي أقيمت قبل مباراته بأكثر من ساعتين، فصار رصيده ثماني نقاط ومثلها لبنفيكا وسبع لبشكتاش ونقطتين لدينامو كييف.

وبعد ذهاب البطاقة الأولى في المجموعة السابعة لليستر، تشتد المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة للدور الثاني بين فريقي بورتو (8 نقاط) وكوبنهاغن الدنماركي (6 نقاط)، وكان الفريقان تعادلا سلبا الثلاثاء في الجولة الخامسة.

ويحل الفريق الدنماركي ضيفا على كلوب بروج البلجيكي (بلا نقاط) متذيل ترتيب المجموعة، بينما يصطدم الفريق البرتغالي بضيفه ليستر في الجولة الأخيرة الحاسمة.

وفي المجموعة الثامنة يمتلك إشبيلية (10 نقاط) الأفضلية لخطف البطاقة الثانية من ليون (7 نقاط). فالفريق الإسباني خسر من يوفنتوس الثلاثاء (1-3) في حين فاز الفريق الفرنسي بهدف نظيف على دينامو زغرب الكرواتي متذيل المجموعة بلا نقاط، وسيكون الفريقان على موعد مع مواجهة نارية في فرنسا لحسم هوية الفريق الذي يرافق يوفنتوس إلى ثمن النهائي.

المصدر : مواقع إلكترونية + وكالات