نابولي وبنفيكا ينضمان للمتأهلين بدوري الأبطال

Football Soccer - Benfica v Napoli - UEFA Champions League group stage - Group B - Luz stadium, Lisbon, Portugal - 6/12/16 - Benfica's Raul Jimenez in action against Napoli's Raul Albiol. REUTERS/Rafael Marchante
نابولي حقق فوزا ثمينا على بنفيكا ضمن به التأهل في الصدارة (رويترز)
التحق فريقا نابولي وبنفيكا بأندية باريس سان جيرمان وأرسنال وبرشلونة ومانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وبايرن ميونيخ وريال مدريد المتأهلة إلى الدور المقبل بدوري أبطال أوروبا، وذلك بعد انتهاء الجولة السادسة للمسابقة الثلاثاء.
 
وحسم نابولي الإيطالي وبنفيكا البرتغالي بطاقتي المجموعة الثانية عقب انتهاء مواجهتهما بفوز الفريق الإيطالي في البرتغال (2-1).
 
وتصدر الفريق الإيطالي المجموعة بفوزه بهدفين للإسباني خوسيه كاليخون في الدقيقة 60، والبلجيكي دريس مرتنز في الدقيقة 79، مقابل هدف سجله للفريق المضيف اللاعب المكسيكي راؤول خمينيز في الدقيقة 88.
 
أما بنفيكا فحصل على بطاقته إلى الدور الثاني مستفيدا من الخدمة الكبيرة التي قدمها له دينامو كييف الأوكراني باكتساحه ضيفه بشكتاش التركي بسداسية نظيفة.
 
ولم يكن فوز دينامو كافيا لكي يزيح بشكتاش عن المركز الثالث الذي يضمن الانتقال للدوري الأوروبي.
 
وفي المجموعة الأولى، حسم أرسنال الإنجليزي صدارة المجموعة بفوزه على مضيفه بازل السويسري (4-1)، مستفيدا من اكتفاء باريس سان جيرمان الفرنسي بالتعادل على أرضه مع لودوغوريتس رازغراد البلغاري (2-2).
 
وسيكمل لودوغوريتس مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي بعد حصوله على المركز الثالث.
 
برشلونة اكتسح سلتيك برباعية (رويترز)
برشلونة اكتسح سلتيك برباعية (رويترز)
وفي المجموعة السادسة قاد المهاجم التركي أردا توران فريقه برشلونة إلى فوز ساحق على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ الألماني (4-صفر).
 
وسجل توران ثلاثة أهداف في الدقائق 50 و53 و67 بعد أن افتتح الأرجنتيني ليونيل ميسي التسجيل من تمريرة لتوران أيضا في الدقيقة 16.
 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، اكتفى مانشستر سيتي الإنجليزي بالتعادل مع ضيفه سلتيك الأسكتلندي (1-1).

وسجل النيجيري كيليشي إيهياناتشو هدف مانشستر سيتي في الدقيقة الثامنة بعد أن تقدم الضيوف بهدف باتريك روبرتس في الدقيقة الرابعة.

وتصدر برشلونة المجموعة برصيد 15 نقطة، مقابل تسع لمانشستر سيتي، وخمس لبروسيا مونشنغلادباخ الذي سيتحول إلى مسابقة الدوري الأوروبي، في حين خرج سلتيك نهائيا برصيد ثلاث نقاط.

ليفاندوفسكي سجل الهدف الوحيد لبايرن ميونيخ أمام أتلتيكو مدريد (رويترز)
ليفاندوفسكي سجل الهدف الوحيد لبايرن ميونيخ أمام أتلتيكو مدريد (رويترز)

من جانب آخر, ألحق بايرن ميونيخ الألماني الخسارة الأولى بأتلتيكو مدريد الإسباني حين فاز عليه بهدف وحيد سجله ليفاندوفسكي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة نفسها، فشل أيندهوفن الهولندي في الفوز على ضيفه روستوف الروسي واكتفى بالتعادل السلبي معه ليخرج خالي الوفاض باحتلاله المركز الرابع.

وبقي أتلتيكو متصدرا للمجموعة برصيد 15 نقطة مقابل 12 لبايرن ميونيخ ونقطتين لكل من روستوف وأيندهوفن، علما بأن أيندهوفن سينتقل لمنافسات الدوري الأوروبي.

المصدر : وكالات