أربعة فرق تبحث عن التأهل بدوري الأبطال

Sevilla's French defender Adil Rami (C) reacts during his team's training session in Seville, Spain, 06 December 2016. Sevilla FC will face Olympique Lyon in the UEFA Champions League group H soccer match on 07 December 2016.
ريال مدريد يحاول انتزاع صدارة المجموعة السادسة من دورتموند (رويترز)
يسدل الستار اليوم الأربعاء على الجولة السادسة والأخيرة لمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث تسعى أربعة فرق لانتزاع بطاقة التأهل إلى دور الـ16 (ثمن النهائي) للبطولة القارية.

والفرق الأربعة التي تتنافس على انتزاع بطاقتي التأهل لثمن النهائي هي بورتو البرتغالي، وكوبنهاغن الدانماركي، وإشبيلية الإسباني، وليون الفرنسي.

المجموعة السابعة:
يحل بورتو ضيفا على ليستر سيتي الذي ضمن التأهل إلى الدور التالي في مباراة ستكون حاسمة ومصيرية للأول.

ولا يكفي بورتو التعادل إذا فاز كوبنهاغن في بلجيكا على كلوب بروج متذيل الترتيب بدون نقاط.

ليستر ضمن تأهله إلى دور الـ16 (الأوروبية)
ليستر ضمن تأهله إلى دور الـ16 (الأوروبية)

ويتصدر فريق "الثعالب" ترتيب المجموعة بـ13 نقطة، يليه بورتو (8 نقاط)، ثم كوبنهاغن (6 نقاط)، وأخيرا كلوب بروج بلا نقاط.

المجموعة الثامنة:
يبدو إشبيلية مرشحا قويا لمرافقة يوفنتوس إلى الدور الثاني عندما يحل ضيفا على ليون.

وبلا شك، فإن مباراة اليوم ستكون حاسمة ومصيرية لكلا الفريقين، فلدى كليهما رغبة في انتزاع بطاقة التأهل لثمن النهائي، حيث يحتاج ليون إلى الفوز بفارق هدفين على ملعبه، وذلك بعد خسارته ذهابا بهدف نظيف لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور التالي.

 إشبيلية الأوفر حظا للتأهل إلى الدور الثاني (الأوروبية)
 إشبيلية الأوفر حظا للتأهل إلى الدور الثاني (الأوروبية)

بينما يستضيف يوفنتوس نظيره دينامو زغرب الكرواتي في لقاء أشبه بالنزهة لفريق "السيدة العجوز" بعدما حسم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 للبطولة القارية.

ويتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة بـ11 نقطة بفارق نقطة عن إشبيلية الوصيف، ثم ليون بسبع نقاط، وأخيرا دينامو زغرب بلا رصيد من النقاط.

المجموعة الخامسة:
حسم فريقا موناكو الفرنسي، وباير ليفركوزن الألماني بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي عن تلك المجموعة، حيث يلعبان مع بعضهما البعض في مباراة تحصيل حاصل.

توتنهام يخوض معركة حامية الوطيس للتأهل للدوري الأوروبي (رويترز)
توتنهام يخوض معركة حامية الوطيس للتأهل للدوري الأوروبي (رويترز)

وستكون مباراة توتنهام مع تسسكا موسكو الروسي بمثابة معركة حامية الوطيس على المركز الثالث المؤهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في لقاء لن يكون سهلا على الفريقين.

ويتصدر موناكو ترتيب المجموعة بـ11 نقطة، يليه باير ليفركوزن (7 نقاط)، ثم توتنهام (4 نقاط)، وأخيرا تسسكا بثلاث نقاط.

المجموعة السادسة
نجح فريقا بوروسيا دورتموند، وريال مدريد في حسم بطاقتي التأهل إلى ثمن النهائي ومن ثم فإن المواجهة التي ستجمع بينهما اليوم ستكون بغرض اعتلاء صدارة المجموعة.

توتنهام يتصد المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن الريال (الأوروبية)
توتنهام يتصد المجموعة السادسة بفارق نقطتين عن الريال (الأوروبية)

أما المواجهة الثانية فإنها ستجمع بين سبورتينغ لشبونة البرتغالي وليغيا وارسو البولندي في لقاء البحث عن التأهل إلى الدوري الأوروبي وذلك من خلال احتلال المركز الثالث.

ويتصدر الفريق الألماني المجموعة بـ13 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد، ثم سبورتينغ لشبونة (3 نقاط)، وأخيرا ليغا وارسو بنقطة واحدة.

المصدر : وكالة الأناضول