إحراق علم تركيا في مباراة كرة قدم

Dynamo Kiev fans burn Turkish flag and Besiktas scarf during the UEFA Champions League group stage, Group H, soccer match between Dynamo Kyiv and Besiktas at the Olimpiyskiy stadium in Kiev, Ukraine, 06 December 2016.
أفراد من جمهور دينامو كييف يحرقون العلم التركي (رويترز)

أحرق جمهور دينامو كييف العلم التركي خلال المواجهة التي جمعت الفريق الأوكراني مع ضيفه بشيكتاش التركي، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض بنتيجة صادمة 6-0.

وشهدت المباراة شغبا وتضاربا وتبادلا للشتائم بين جمهوري الفريقين على المدرجات وتكسيرا للكراسي، مما استدعى تدخل شرطة مكافحة الشغب، كما قام الجمهور الأوكراني بحرق راية الفريق التركي.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية ووسط أجواء مناخية شتوية قاسية جدا، استعاد دينامو كييف شيئا من ذكريات عام 1987 عندما وضع حدا لأفضل مشوار لبشيكتاش في المسابقة القارية الأم، بإخراجه من ربع نهائي مسابقة كأس الأندية الأوروبية البطلة بعدما اكتسحه 7-0 كنتيجة إجمالية لمباراتي الذهاب والإياب.

الجمهور الأوكراني أحرق علم الفريق التركي (رويترز)
الجمهور الأوكراني أحرق علم الفريق التركي (رويترز)

وحسم دينامو كييف فوزه الأول في المسابقة القارية الأم في الشوط الأول، عندما تقدم بهدف أرتيم بييسييدين (9) ثم أندري يارمولينكو (30 من ركلة جزاء)، قبل أن يضيف فيتالي بيواليسكي الهدف الثالث بعدها بثوان معدودة (32).

وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، وجّه الفريق الأوكراني ضربة قاضية لضيفه بتسجيله الهدف الرابع عبر البارغوياني ديرليس غونزاليس (3+45).

وتلقى بشيكتاش ضربة قاسية أخرى بعد اضطراره لإكمال اللقاء بتسعة لاعبين بعد طرد اثنين لحصول كل منهما على بطاقتين صفراوين، فاستغل دينامو كييف هذا الأمر لإضافة هدف خامس عبر سيرغي سيدورشوك (60) ثم سادس بواسطة البديل البرازيلي جونيور مورايش (77).

المصدر : الجزيرة + وكالات