تأهل سان جيرمان وأتليتكو وبنفيكا ويوفنتوس

BER1511 - Malmö, Skåne län, SWEDEN : Paris Saint-Germain's Uruguayan forward Edinson Cavani kisses Paris Saint-Germain's Argentinian forward Angel Di Maria who score the 0-2 goal during the UEFA Champions League Group A, second-leg football match Malmo FF vs Paris Saint-Germain (PSG) in Malmo, Sweden on November 25, 2015. AFP PHOTO / JONATHAN NACKSTRAND
رصيد باريس سان جيرمان ارتفع إلى عشر نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الأولى (الفرنسية)

بلغ باريس سان جيرمان الفرنسي الدور ثمن النهائي بفوزه على مضيفه مالمو السويدي 5-صفر الأربعاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى، ضمن دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وارتفع رصيد سان جيرمان إلى عشر نقاط في المركز الثاني خلف ريال مدريد، ليحجز بذلك بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة إلى الدور الثاني، بينما تجمد رصيد مالمو عند ثلاث نقاط في المركز الأخير.
 
وفي المجموعة ذاتها، خسر شاختار دانيتسك الأوكراني أمام ضيفه ريال مدريد الإسباني 3-4 على ملعب "لفيف أرينا" بمدينة لفيف الأوكرانية لحساب الجولة الخامسة.

كما حجز أتليتكو مدريد الإسباني مقعده في الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 2-صفر في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة.

ورفع الأتليتكو رصيده إلى 10 نقاط متساويا مع بنفيكا البرتغالي الذي ضمن بفضل نادي العاصمة الإسبانية حصوله على البطاقة الثانية، إذ أصبح يتقدم بفارق ست نقاط على غلطة سراي الثالث وأستانة الكزخي الرابع اللذين فقدا الأمل في التأهل.

‪يوفنتوس رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول بالمجموعة الرابعة‬ (الفرنسية)
‪يوفنتوس رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الأول بالمجموعة الرابعة‬ (الفرنسية)

تأهل يوفنتوس
ولحق يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل بضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور الثاني من المسابقة بعد فوزه عليه 1-صفر في الجولة ذاتها من منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (18) هدف المباراة الوحيد، واضعا فريقه في صدارة المجموعة برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين أمام سيتي الذي سبق أن ضمن تأهله إلى الدور الثاني في الجولة السابقة.

وفي نفس المجموعة فاز بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني على ضيفه إشبيلية الإسباني.

ورفع مونشنغلادباخ بفوزه الأول رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثالث الذي يخوله الانتقال إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، بينما تجمد رصيد إشبيلية الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا نتيجة تتويجه بطلا للمسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية الموسم الماضي، عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير. 

‪(الفرنسية)‬  أتليتكو رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة
‪(الفرنسية)‬  أتليتكو رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة

وفقد الفريقان الأمل في إحدى بطاقتي المجموعة بعدما لحق يوفنتوس الإيطالي بمانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور الثاني بفوزه عليه.

وفي المجموعة الثانية ولحساب الجولة ذاتها، عزز فولفسبورغ الألماني آماله في التأهل إلى الدور ثمن النهائي بفوزه الثمين على مضيفه سسكا موسكو الروسي بهدفين نظيفين.

وهذا هو الفوز الثالث لفولفسبورغ في دور المجموعات مقابل خسارتين، فرفع رصيده إلى تسع نقاط.

في المقابل تجمد رصيد سسكا موسكو عند أربع نقاط في المركز الأخير، وباتت حظوظه شبه مستحيلة في تخطي دور المجموعات.

ويحل سسكا موسكو ضيفا على آيندهوفن في الجولة السادسة الأخيرة، بينما يستضيف فولفسبورغ مانشستر يونايتد.

المصدر : وكالات