سان جيرمان يهزم المان ويتوج بكأس الأبطال

Manchester United forward Wayne Rooney (C) reacts after missing a goal against Paris Saint-Germain during the second half of their International Champions Cup soccer game at Soldier Field in in Chicago, Illinois on July 29, 2015. AFP PHOTO/ JOSHUA LOTT
روني (وسط) يندب حظه بعد تضييعه فرصة تسجيل هدف بمرمى سان جيرمان (الفرنسية/غيتي)

أسدل الستار على بطولة كأس الأبطال الدولية الودية بشقها الأميركي الشمالي بتتويج باريس سان جيرمان بالبطولة بعد فوزه فجر اليوم الخميس على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-صفر على ملعب "سولدجر فيلد" في شيكاغو.

ويدين سان جيرمان بفوزه إلى بلايز ماتويدي والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش اللذين حسما اللقاء في الشوط الأول.

وكان النادي الفرنسي قد بدأ جولته الأميركية الشمالية بالفوز على بنفيكا البرتغالي (3-2) ثم فيورنتينا الإيطالي (4-2)، قبل أن يتعادل مع تشلسي الإنجليزي (1-1) الذي حسم اللقاء بركلات الترجيح.

أما مانشستر يونايتد فدخل مباراته مع فريق مدافعه السابق لوران بلان على خلفية ثلاثة انتصارات متتالية حققها على كلوب أميركا المكسيكي (1-صفر) وسان خوسيه إيرثكويكس الأميركي (3-1) وبرشلونة بطل إسبانيا وأوروبا (3-1)، لكن دفاعه بدا مهزوزا في مواجهة بطل فرنسا الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 25 عبر ماتويدي إثر تمريرة من البرازيلي لوكاس، ثم أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 34 بواسطة إبراهيموفيتش بعد تمريرة عرضية من البرازيلي الآخر ماكسويل.

وبقيت النتيجة على حالها في الشوط الثاني الذي شهد تغييرات بالجملة للفريقين اللذين يتحضران لبدء مشوار الدوري المحلي، حيث يبدأ سان جيرمان حملة الدفاع عن لقبه يوم 7 أغسطس/آب المقبل ضد ليل خارج قواعده، بينما يبدأ رجال المدرب الهولندي لويس فان خال مشوارهم على أرضهم ضد توتنهام. 

المصدر : الفرنسية