بايرن يبلغ نصف نهائي أبطال أوروبا

Football Soccer - Benfica v Bayern Munich - UEFA Champions League Quarter Final Second Leg - Estadio da Luz - 13/4/16 Bayern Munich's Arturo Vidal (R) and teammates celebrate winning after the match Reuters / Paul Hanna Livepic EDITORIAL USE ONLY.
بايرن لم يغب عن الدور نصف النهائي لأبطال أوروبا منذ 2011 (رويترز)

حافظ بايرن ميونيخ الألماني على مقعده في المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للموسم الخامس على التوالي عقب تعادله 2-2 مع مضيفه بنفيكا البرتغالي في إياب دور الثمانية للمسابقة الأربعاء.

واستفاد بايرن، الذي لم يغب عن الدور قبل النهائي للمسابقة منذ عام 2011، من فوزه بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي على ملعب أليانز أرينا (معقل الفريق البافاري) ليفوز 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبادر راؤول خيمينيز بالتسجيل لبنفيكا في الدقيقة 27، قبل أن يدرك التشيلي أرتورو فيدال التعادل لبايرن في الدقيقة 38 ليواصل ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثانية على التوالي بعدما سجل هدف بايرن الوحيد في لقاء الذهاب.

وأضاف توماس مولر الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 52، في حين تكفل أندرسون تاليسكا بتسجيل الهدف الثاني لبنفيكا في الدقيقة 76 من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة.

وهذه هي المرة الخامسة على التوالي التي يبلغ فيها بايرن ميونيخ دور الأربعة في سعيه إلى اللقب السادس في تاريخه بعد أعوام 1974 و1975 و1976 و2001 و2013.

كما يسعى مدرب بايرن الإسباني بيب غوارديولا إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.

لكن الفريق البافاري عانى الأمرين لتخطي عقبة بنفيكا بطل المسابقة عامي 1961 و1962 والذي كان يسعى إلى بلوغ دور الأربعة للمرة الأولى منذ 1990، وذلك على غرار معاناته في الدور السابق عندما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج على يد يوفنتوس الإيطالي بسقوطه في فخ التعادل 2-2 ذهابا في تورينو وفوزه بصعوبة 4-2 بعد التمديد بعدما كان متخلفا بثنائية نظيفة.

ولحق الفريق البافاري بأندية ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين ومانشستر سيتي الإنجليزي إلى دور الأربعة.

المصدر : وكالات