سان جيرمان والسيتي.. قمة نارية بأبطال أوروبا

PSG players poses for a team photo prior to the Champions League group A soccer match against Real Madrid at the Parc des Princes stadium in Paris, Wednesday, Oct. 21, 2015. (AP Photo/Michel Euler)
باريس سان جيرمان يسعى إلى فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة (أسوشيتد برس)

تتجه الأنظار مساء غد الأربعاء إلى ملعب "بارك دي برانس" في باريس، حيث تقام قمة نارية بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى باريس سان جيرمان إلى فك عقدة الدور ربع النهائي في الأعوام الثلاثة الأخيرة عندما يلاقي مانشستر سيتي.

وللمرة الثانية على التوالي سيتعين على فريق العاصمة الفرنسية تخطي عقبة ناد إنجليزي بعد أن أطاح بتشلسي في الدور السابق بفوزه عليه ذهابا وإيابا بنتيجة واحدة 2-1.

وخرج باريس سان جيرمان مرتين من ربع النهائي على يد برشلونة الإسباني 2-2 ذهابا، و1-1 إيابا موسم 2012-2013، و1-3 ذهابا، وصفر-2 إيابا الموسم الماضي.

لكن مستوى باريس سان جيرمان تطور كثيرا في العامين الأخيرين وتعززت حظوظه في الذهاب إلى أبعد من دور الأربعة في المسابقة القارية العريقة.

ماركو فيراتي لاعب خط الوسط أبرز الغائبين عن تشكيلة سان جيرمان (رويترز)
ماركو فيراتي لاعب خط الوسط أبرز الغائبين عن تشكيلة سان جيرمان (رويترز)

عروض قوية
ويقدم سان جيرمان -الذي حسم لقب الدوري المحلي قبل ثلاثة أسابيع وبلغ نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية ونصف نهائي كأس فرنسا- أفضل عروضه هذا الموسم بفضل الترسانة المهمة التي تضمها صفوفه من اللاعبين المتميزين.

ويملك باريس سان جيرمان الأسلحة اللازمة لتحقيق حلم أنصاره وفي جميع الخطوط بدءا من حراسة المرمى بقيادة الدولي الألماني كيفن تراب مرورا بخط الدفاع بقطبيه دافيد لويز وتياغو سيلفا، وخط الوسط بقيادة بلاز ماتويدي وأدريان رابيو وتياغو موتا، وصولا إلى الهجوم ممثلا بإبراهيموفيتش وإدينسون كافاني ولوكاس مورا.

ويبقى أبرز الغائبين نجم خط وسطه ماركو فيراتي لعدم تعافيه من الإصابة في عضلات المحالب، ولاعب الوسط خافيير باستوري بسبب إصابة في ربلة الساق.

لوران بلان: سنواجه فريقا جيدا جدا بقيادة مدرب جيد جدا (أسوشيتد برس)
لوران بلان: سنواجه فريقا جيدا جدا بقيادة مدرب جيد جدا (أسوشيتد برس)

معنويات عالية
ويخوض سان جيرمان المباراة بمعنويات عالية بعدما استعاد نغمة الانتصارات على ملعبه بفوز كاسح على نيس 5-1 عقب تعادل مع مونبلييه سلبيا وخسارة مفاجئة أمام موناكو صفر-2.

وأشاد مدرب سان جيرمان لوران بلان بفوز فريقه على نيس، بيد أنه شدد على ضرورة تحقيق ذلك أمام مانشستر سيتي.

وقال "سنواجه فريقا جيدا جدا بقيادة مدرب جيد جدا، نحترم كثيرا هذا الفريق ودرسناه جيدا، ستكون مواجهة رائعة لأنني أعتقد أن مانشستر سيتي لديه أسلوب وفلسفة لعب ترتكز على اللعب الهجومي، وبالتالي أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى مواجهتين جميلتين".

من جهته، قال رئيس سان جيرمان ناصر الخليفي "نحن طموحون جدا في هذه المسابقة، ونحن على استعداد لهاتين المباراتين في هذه المرحلة من الدور ربع النهائي، لا توجد سوى الفرق الجيدة جدا، لدينا احترام كبير لمانشستر سيتي، لدي كل الثقة في لاعبينا لتحقيق إنجاز أوروبي كبير".

ويخوض الفريق الباريسي المباراة بحذر كبير، خاصة ناحية الإنذارات، حيث يواجه أربعة لاعبين خطر الغياب عن مباراة الإياب في حال حصولهم على بطاقة صفراء، وهم إبراهيموفيتش وماتويدي ودافيد لويز والمدافع سيرج أورييه العائد إلى المجموعة بعد إيقاف لشهر ونصف بسبب إهانته مدربه لوران بلان.

‪‬ مانشستر سيتي يدخل المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه على بورنموث 4-صفر(أسوشيتد برس)
‪‬ مانشستر سيتي يدخل المباراة بمعنويات عالية عقب فوزه على بورنموث 4-صفر(أسوشيتد برس)

مان سيتي
من جهته، يعاني مانشستر سيتي -الذي يخوض ربع نهائي المسابقة للمرة الأولى في تاريخه- من غياب ثلاثة عناصر أساسيين بسبب الإصابة، أبرزهم حارس مرماه جو هارت وجناحه رحيم سترلينغ وقائده وقطب دفاعه فانسان كومباني، كما يحوم الشك بشأن مشاركة قطب دفاعه الآخر نيكولاس أوتامندي ولاعب وسطه يايا توريه الذي لم يلعب منذ العشرين من مارس/آذار الماضي.

واستعاد مانشستر سيتي خدمات جناحه كيفن دي بروين بعد تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب منذ الـ27 من فبراير/شباط الماضي.

ويدخل مانشستر سيتي المباراة بمعنويات عالية أيضا عقب فوزه على مضيفه بورنموث 4-صفر السبت الماضي، وتعج صفوفه بالنجوم، وفي كل الخطوط أيضا، أبرزهم هدافه سيرخيو أغويرو.

والتقى الفريقان مرة واحدة سابقا وذلك في دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وانتهت بالتعادل السلبي في مانشستر.

المصدر : الفرنسية