سواريز يمنح برشلونة الفوز وبايرن يهزم بنفيكا

Football Soccer - FC Barcelona v Atletico Madrid - UEFA Champions League Quarter Final First Leg - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 5/4/16 Luis Suarez celebrates scoring the second goal for Barcelona Reuters / Albert Gea Livepic EDITORIAL USE ONLY.
سواريز كان رجل المباراة بتسجيله هدفي برشلونة (رويترز)

أنقذ المهاجم الأورغوياني لويس سواريز فريقه برشلونة من فخ ضيفه أتلتيكو مدريد وقاده للفوز (2-1) في ذهاب دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بينما حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا غير مريح على ضيفه بنفيكا البرتغالي.

وأنهى الضيوف شوط المباراة الأول متقدمين بهدف نظيف حمل توقيع فرناندو توريس (25)، ولكن بعد عشر دقائق فقط تعرض توريس نفسه للطرد لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

وتبدل الحال في الشوط الثاني، حيث صب النقص العددي في صفوف أتلتيكو في صالح برشلونة، وحسم أصحاب الأرض الفوز بهدفين حملا توقيع سواريز (63 و74).

لاعبو بايرن يحتفلون بهدف فيدال (رويترز)
لاعبو بايرن يحتفلون بهدف فيدال (رويترز)

ويحتاج برشلونة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب -في 13 من الشهر الجاري- لحسم تأهله إلى المربع الذهبي، في الوقت الذي يحتاج فيه أتلتيكو إلى الفوز بهدف نظيف على الأقل لمواصلة مشواره في البطولة.

وفي ميونيخ، بكّر الشيلي أرتورو فيدال بتسجيل هدف المباراة الوحيد بعد دقيقتين من بدايتها. ويحتاج الفريق البافاري للتعادل أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب ليضمن تأهله للدور قبل النهائي، بينما يحتاج بنفيكا للفوز بأكثر من هدف في مباراة العودة للتأهل.

ويمتلك بايرن سجلا خاليا من الهزائم في مواجهة أبطال الدوري البرتغالي في دوري أبطال أوروبا، حيث صعد على حساب الأندية البرتغالية ثلاث مرات سابقة، عبر الفوز في أربع مباريات والتعادل في اثنتين.

المصدر : وكالات