فينغر يشيد بأداء "الثلاثي الرهيب" لبرشلونة

Arsenal's manager Arsene Wenger walks alongside the pitch during the Champions League round of 16 second leg soccer match between FC Barcelona and Arsenal FC at the Camp Nou stadium in Barcelona, Spain, Wednesday, March 16, 2016. (AP Photo/Manu Fernandez)
فينغر: لعبنا أمام فريق يملك أفضل مهاجمين رأيتهم في حياتي (أسوشيتد برس)

أشاد مدرب أرسنال أرسين فينغر بثلاثي برشلونة الإسباني الرهيب ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار، واعتبر أنه قادر على تحويل كرة القدم إلى فن رفيع بعد قيادته الكاتالوني إلى الفوز على فريقه 3-1 الأربعاء في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال فينغر "يجب أن نقدر الفن، يملكون لاعبين أو ثلاثة قادرين على تحويل كرة القدم إلى فن".

وأضاف "يجب القول إننا لعبنا أمام فريق يملك أفضل مهاجمين رأيتهم في حياتي. الثلاثي استثنائي، ويمكنه خلق الفرص من لا شيء".

وتابع فينغر "لم نستغل الفرص التي سنحت لنا، فيما كان إبداع لاعبي برشلونة في الثلث الأخير استثنائيا، خصوصا ميسي. لم يخسر الكرة من اللمسة الأولى خلال الدقائق التسعين".

وسجل الثلاثي (إم إس إن) 106 أهداف هذا الموسم في مختلف المسابقات، مقابل 72 لفريق أرسنال بأكمله.

وخرج أرسنال للموسم الخامس على التوالي من دور الـ16 بعد سقوطه 1-5 بمجموع المباراتين أمام برشلونة حامل اللقب.

وبعد افتتاح نيمار التسجيل، أهدر التشيلي أليكسيس سانشيز وداني ويلبيك عدة فرص للمعادلة، ثم منح الهدف الأول للمصري محمد النني مع فريقه الجديد الأمل للمدفعجية مطلع الشوط الثاني، إلا أن تسديدة هائلة لسواريز أعادت برشلونة إلى طريق الفوز الذي عاد ميسي وأكده بكرة ساقطة ماكرة.

ودافع فينغر عن نفسه لخروجه مبكرا من المسابقة الأوروبية قائلا "في السنوات الست الماضية خرجنا أمام فرق كبرى أحرزت اللقب. وفي مناسبة واحدة، كانت الظروف لا تصدق ضد موناكو كي نخسر".

المصدر : الفرنسية