آخر تحديث: 2015/5/12 الساعة 23:55 (مكة المكرمة) الموافق 1436/7/24 هـ
رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

برشلونة لنهائي دوري الأبطال على حساب البايرن

برشلونة
تابع
مارتينيز غارسيا
تابع
دوري أبطال أوروبا
تابع
روبين
تابع
نيمار خطف هدفين وأنهى أحلام البايرن في العودة إلى المباراة (الأوروبية)

تأهل نادي برشلونة الإسباني إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى منذ أن نال لقبه الرابع في 2011، رغم هزيمته (3-2) على ملعب بايرن ميونيخ في إياب الدور قبل النهائي.

وتفوّق برشلونة (5-3) في النتيجة الإجمالية، بعد انتصاره (3-صفر) في الذهاب بملعب كامب نو الأسبوع الماضي.

وبدا الفريق البافاري في طريقه لانتفاضة مماثلة لتلك التي قام بها أمام بورتو في دور الثمانية -حين فاز (6-1) في الإياب بعد خسارته (3-1) خارج ملعبه في المباراة الأولى- وتقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق المدافع المغربي مهدي بن عطية بضربة رأس إثر ركلة ركنية.

لكن برشلونة رد بهدفين متتاليين عبر نيمار مهاجم البرازيل -بمساعدة من لويس سواريز في المرتين- في الدقيقتين 15 و29، ليحبط المشجعين بملعب أليانز أرينا.

وأدرك روبرت ليفاندوفسكي التعادل لبايرن في الدقيقة 59 بتسديدة من عند حدود منطقة الجزاء، وأضاف توماس مولر هدفا ثالثا في الدقيقة 74.
 
لكن برشلونة صمد في الدقائق الأخيرة لينتزع بطاقة التأهل للنهائي الذي سيقام بملعب برلين الأولمبي في السادس من يونيو/حزيران القادم ضد غريمه التقليدي ريال مدريد أو يوفنتوس.

ورغم خروجه من المسابقة، نجح بايرن بفوزه اليوم في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم على  ملعبه في دوري الأبطال لهذا الموسم، حيث حقق ستة انتصارات متتالية.

كما جاء هذا الفوز بعد أربع هزائم متتالية في مختلف البطولات، حيث خسر أمام بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح في المربع الذهبي لكأس ألمانيا، كما مُني بالهزيمة أمام برشلونة في دوري الأبطال، وخسر أمام باير ليفركوزن وأوغسبورج في الدوري الألماني.

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!