كابيلو مهدد بالإقالة إن لم تبلغ روسيا يورو 2016

MOSCOW, RUSSIA - OCTOBER 10: Head coach of Russia Fabio Capello is seen during the training of Russian National Team at Arena Khimki in Moscow, Russia, on October 10, 2014. Russian will play Moldova in their match for Euro 2016 at the Otkrytie Arena on Sunday evening in Moscow.
كابيلو مدد عقده مع روسيا العام الماضي حتى مونديال 2018 (غيتي)

قال رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم نيكولاي تولستيك إن مدرب المنتخب الأول الإيطالي فابيو كابيلو سيقال من منصبه إن فشل في بلوغ نهائيات كأس أمم أوروبا (يورو 2016) المقررة في فرنسا العام القادم.

وأوضح تولستيك أن العقد الذي يربط كابيلو بالاتحاد الروسي يتضمن بندا يتيح إقالة المدرب الإيطالي في حال تسجيله نتائج سلبية، وأشار إلى أن الفشل في التأهل ليورو 2016 سيعني تلقائيا نهاية التعاقد بين الطرفين.

وبدأت روسيا مشوار تصفيات يورو 2016 بشكل غير موفق، ولم تجمع سوى خمس نقاط في أربع مقابلات، وستخوض لقاءها المقبل في الجبل الأسود في 27 مارس/آذار المقبل.

وكان كابيلو قد مدد عقده العام الماضي حتى كأس العالم 2018 التي ستستضيفها روسيا. ووفقا لتقارير إعلامية فإن كابيلو يتقاضى أعلى راتب في العالم. وسبق للميلياردير الروسي أليشر أوسمانوف أن تدخل وضخ أكثر من 5.5 ملايين دولار لدفع رواتب متأخرة لكابيلو.

ولم يتمكن المدرب الإيطالي من قيادة روسيا لتحقيق مشوار مشرف في كأس العالم الأخيرة في البرازيل، وخرج فريقه من الدور الأول دون أن يسجل أي فوز، وهو ما دفع وزير الرياضة فيتالي موتكو للتدخل لإبقائه في منصبه.

المصدر : الفرنسية