طريق صعب ينتظر ليفربول ويوفنتوس لبلوغ الدور الثاني

LIVERPOOL, ENGLAND - DECEMBER 06: (THE SUN OUT, THE SUN ON SUNDAY OUT) Raheem Sterling and Martin Skrtel of Liverpool warm up before the Barclays Premier League match between Liverpool and Sunderland at Anfield on December 6, 2014 in Liverpool, England.
ليفربول تنتظره مواجهة صعبة أمام بازل السويسري (غيتي)

تنتظر فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم -بطل أوروبا خمس مرات- مواجهة عصيبة غدا الثلاثاء مع محاولته تعويض نتائجه الهزيلة السابقة ببطولة دوري أبطال أوروبا لبلوغ دور الـ16 من البطولة مع خوض منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات غدا وبعد غد الأربعاء.

ويستضيف ليفربول فريق بازل السويسري غدا ضمن منافسات المجموعة الثانية وهو يعرف أن أي نتيجة أخرى بخلاف الفوز ستعني تبخر حلمه في التأهل للدور التالي من دوري الأبطال. 

ويعود قائد الفريق ستيفن جيرارد إلى التشكيل الأساسي لليفربول غدا بعد جلوسه على مقاعد البدلاء خلال مباراة الفريق السابقة بالدوري الإنجليزي الممتاز أمام ساندرلاند التي انتهت بالتعادل.

وقال مدرب ليفربول -بريندان رودجرز- "بالتأكيد سيلعب جيرارد مساء الثلاثاء، فمجرد نزول ستيفن إلى الملعب يمنح فريقنا ذلك المستوى العالمي في اللعب الذي نحتاجه".

بدوره يأمل بازل أن تتكرر تجربة مواجهته السابقة مع ليفربول في عام 2002 عندما تعادل الفريقان في نهاية مشواريهما بدور المجموعات ليتأهل الفريق السويسري إلى دور الـ16.

يوفنتوس يتأهل إذا تعادل أو إذا أخفق أولمبياكوس في الفوز على مالمو(أسوشيتد برس)
يوفنتوس يتأهل إذا تعادل أو إذا أخفق أولمبياكوس في الفوز على مالمو(أسوشيتد برس)

طموح يوفنتوس
من جانبه يرى مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري أن بوسع فريقه تحقيق أول هدفين له في الموسم في الأسبوعين المقبلين عن طريق الوصول إلى دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا والفوز على نابولي في كأس السوبر الإيطالية.

ويستطيع يوفنتوس تحقيق هدفه الأول غدا الثلاثاء عندما يستضيف أتلتيكو مدريد -وصيف بطل العام الماضي- في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بينما ستقام مباراة كأس السوبر في 22 ديسمبر/كانون الأول المقبل في قطر.

وضمن أتلتيكو بالفعل التأهل لدور الستة عشر وسيبقى في صدارة المجموعة لو تجنب الخسارة بفارق هدفين أو أكثر أمام يوفنتوس.

وسيتأهل يوفنتوس إذا تعادل أو إذا أخفق أولمبياكوس في الفوز على مالمو الذي تأكد خروجه من المسابقة.

وقال أليغري للصحفيين اليوم الاثنين "يجب أن نبلغ الدورالثاني. هذا هدفنا الأول في الموسم والهدف الثاني ليس ببعيد".

ولم يخسر يوفنتوس في آخر تسع مباريات أوروبية على أرضه ويشعر أليغري بالتفاؤل بشأن إمكانية التقدم في المسابقة.

وقال مدرب يوفنتوس "لدي تشكيلة قوية أظهرت أن بوسعها اللعب بنفس المستوى في المباريات الخمس الماضية".

المصدر : وكالات