ليخيا وارسو يستضيف ريال مدريد دون جمهور

Football Soccer - Legia Warszawa v Borussia Dortmund - UEFA Champions League group stage - Group F - Polish Army Stadium, Warsaw, Poland - 14/09/16 Legia Warszawa's fans before the match. REUTERS/Kacper Pempel
جمهور ليخيا وارسو أطلق هتافات عنصرية واعتدى على أنصار دورتموند (رويترز)

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عقوبة على ليخيا وارسو البولندي بخوض مباراته المقبلة في دوري أبطال أوروبا مع ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب خلف أبواب مغلقة بسبب شغب جماهيره.  

وتأتي عقوبة ليخيا وارسو بسبب الهتافات العنصرية لبعض جماهيره واعتدائهم على مشجعي بوروسيا دورتموند الألماني في مباراة الفريقين في 14 سبتمبر/أيلول الحالي ضمن منافسات المجموعة السادسة من المسابقة الأوروبية المنتهية (صفر-6) لصالح دورتموند.

وأصدر ليخيا وارسو بيانا رسميا بشأن هذا القرار، بعد أن تسلم إخطارا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الذي عاقبه أيضا بغرامة مالية تقدر بثمانين ألف يورو (حوالي 90 ألف دولار).

وكان اليويفا قد فتح تحقيقا قبل إصدار العقوبة بشأن أعمال الشغب والفوضى وإلقاء المشاعل والألعاب النارية السلوكيات العنصرية، إضافة إلى التنظيم السيء والاضطرابات التي شهدتها مباراة ليخيا وارسو أمام بروسيا دورتموند.

وأعلن النادي البولندي أنه سيستأنف ضد العقوبة أمام لجنة الاستئناف والانضباط التابعة لليويفا، حيث قال في بيانه "نثق بأن دفوعنا ستؤخذ في الاعتبار خلال الاستئناف".

المصدر : وكالات