صحيفة إسبانية تحذر الريال من الإفراط في التفاؤل

LONDON, ENGLAND - NOVEMBER 01: Kieran Trippier of Tottenham Hoctspur clears the ball from the line during the UEFA Champions League group H match between Tottenham Hotspur and Real Madrid at Wembley Stadium on November 1, 2017 in London, United Kingdom. (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)
لقطة من مباراة ريال مدريد وتوتنهام بدوري أبطال أوروبا (رويترز)

قالت صحيفة "أس" الإسبانية الخميس إن نادي بروسيا دورتموند الألماني منح نظيره ريال مدريد الإسباني فرصة كبيرة للتأهل إلى دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا رغم خسارة الأخير أمس الأربعاء 3-1 أمام توتنهام.     

وكان بروسيا دورتموند قد سقط في فخ التعادل الإيجابي 1-1 أمام ضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي أمس. 

وتصدر توتنهام المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا برصيد 10 نقاط، يليه ريال مدريد في المركز الثاني برصيد سبع نقاط، ثم دورتموند في المركز الثالث برصيد نقطتين، وأخيرا أبويل نيقوسيا في ذيل الترتيب برصيد نقطتين أيضا.

وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أنه في ظل الموقف الحالي للمجموعة يستطيع ريال مدريد حسم تأهله إلى دور الستة عشر إذا فاز على أبويل نيقوسيا في قبرص بالمرحلة المقبلة، كما يمكنه التأهل أيضا إذا انتهت مباراته تلك بالتعادل إذا لم يتمكن بروسيا دورتموند من الفوز على توتنهام في المرحلة نفسها.

أما إذا خسر الفريق الإسباني فإنه سيؤجل الحسم حتى المرحلة الأخيرة عندما يستضيف منافسه الألماني على ملعبه سنتياغو برنابيو.

وأوضحت الصحيفة أن احتمالات خروج ريال مدريد من البطولة قائمة أيضا في حال تعادله مع أبويل نيقوسيا وفوز دورتموند على توتنهام ثم فوزه على النادي الملكي في المرحلة الأخيرة بفارق ثلاثة أهداف.

المصدر : الألمانية