الريال يتطلع للتأهل ودورتموند لإنعاش آماله الأوروبية

Soccer Football - Champions League - Real Madrid Training - GSP Stadium, Nicosia, Cyprus - November 20, 2017 Real Madrid coach Zinedine Zidane talks with the players during training REUTERS/Yiannis Kourtoglou

يبدو ريال مدريد الإسباني حامل اللقب الأقرب للحاق بركب المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عندما يحل الأول ضيفا على أبويل القبرصي، اليوم الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وحجزت أربعة فرق بطاقاتها إلى الدور الثاني حتى الآن هي باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ (المجموعة الثانية) ومانشستر سيتي (السادسة) ومواطنه توتنهام (الثامنة).

راموس يغيب عن مواجهة أبويل بسبب إصابة في الانف تعرض لها أمام أتلتيكو
راموس يغيب عن مواجهة أبويل بسبب إصابة في الانف تعرض لها أمام أتلتيكو

الريال ينتظر الفوز
يحاول ريال مدريد العودة إلى سكة الانتصارات في المسابقة القارية التي يحمل لقبها في العامين الاخيرين عندما يحل ضيفا على أبويل.

فبعد فوزين في الجولتين الأوليين على ضيفه أبويل (3-صفر) ومضيفه بوروسيا دورتموند (3-1)، سقط ريال مدريد في فخ التعادل على أرضه أمام توتنهام (1-1) قبل أن يخسر على أرض الأخير (1-3).

ويدرك ريال مدريد جيدا أهمية فوزه اليوم حيث سيحجز بطاقته إلى ثمن النهائي ويبقي آماله في إنهاء دور المجموعات في صدارة المجموعة الثامنة.

ويتخلف ريال مدريد بفارق 3 نقاط عن توتنهام الذي سيحل ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند الذي يتقاسم المركز الأخير مع أبويل برصيد نقطتين.

ويعاني ريال مدريد الأمرين هذا الموسم إن كان في المسابقة القارية حيث مني بخسارته الأولى في دور المجموعات منذ عام 2012، أو محليا حيث يتخلف بفارق 10 نقاط عن غريمه التقليدي برشلونة عقب تعادله أمام مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد سلبا السبت.

ويخوض النادي الملكي مباراة اليوم في غياب قائده سيرجيو راموس الذي تعرض لكسر في أنفه في مباراة الدربي، في حين يستمر غياب نجمه الويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة.

ويعول ريال مدريد على "الشهية" التهديفية المفتوحة لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في المسابقة القارية حيث سجل ستة أهداف حتى الآن يتقاسم بها صدارة لائحة الهدافين مع مهاجمي سلتيك الأسكتلندي، سكوت سينكلير وإشبيلية، وسام بن يدر، وذلك خلافا لغلته في الليغا حيث اكتفى بتسجيل هدف واحد فقط حتى الآن هذا الموسم.

‪دورتموند يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات وإنعاش آماله الأوروبية‬ (رويترز)
‪دورتموند يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات وإنعاش آماله الأوروبية‬ (رويترز)

توتنهام ودورتموند
وفي المجموعة نفسها، يحل توتنهام ضيفا ثقيلا على بوروسيا دورتموند المهدد بالخروج من الدور الأول بعد حصوله على نقطتين من مبارياته الأربع الأولى.

ولم يذق بوروسيا دورتموند طعم الفوز منذ 30 سبتمبر/أيلول الماضي عندما تغلب على مضيفه أوغسبورغ 2-1، حيث خسر بعدها 4 مرات وتعادل 3 مرات.

ويعاني الفريق الأصفر والأسود كثيرا من الناحية الدفاعية، إذ اهتزت شباكه 14 مرة في مبارياته الخمس الأخيرة، وذلك للمرة الأولى منذ 1991 .

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة للفريق ومدربه الهولندي بيتر بوس الذي بات في وضع لا يحسد عليه، وهما يسعيان إلى استعادة نغمة الانتصارات ورد الاعتبار للخسارة الكبيرة أمام الفريق الإنجليزي 1-3 في الجولة الأولى وإبقاء آماله في المنافسة في حال تعثر النادي الملكي أو أقله تعزيز حظوظه في إنهاء دور المجموعات بالمركز الثالث لمواصلة مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

المصدر : الفرنسية