"ريمونتادا أندلسية" ضد ليفربول في أبطال أوروبا

SEVILLE, SPAIN - NOVEMBER 21: Guido Pizarro of Sevilla celebrates with team mates and staff members after scoring his sides third goal during the UEFA Champions League group E match between Sevilla FC and Liverpool FC at Estadio Ramon Sanchez Pizjuan on November 21, 2017 in Seville, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
إشبيلية حقق التعادل في الوقت القاتل (رويترز)

في مباراة مجنونة، حقق إشبلية "ريمونتادا" من العيار الثقيل وقلب تأخره أمام ضيفه ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة في الشوط الأول إلى تعادل مثير 3-3 في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت أيضا تعادل سبارتاك موسكو مع ضيفه ماريبور 1-1.

وأنهى ليفربول الشوط الأول متقدما بثلاثية، بدأها روبرتو فيرمينيو (2)، ليصبح أسرع أهداف ليفربول في البطولة على مدار تاريخه وأسرع هدف سكن مرمى إشبيلية في البطولة، وأضاف ساديو ماني الهدف الثاني (22) ثم أضاف فيرمينيو الهدف الثاني له والثالث لفريقه (30). 

وفي الشوط الثاني، انتفض الفريق الأندلسي وسجل ثلاثة أهداف عبر الفرنسي ويسام بن يدر (51 و59 من ركلة جزاء) وغويدو بيزارو في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للمباراة. 

ورفع ليفربول رصيده إلى تسع نقاط في صدارة الترتيب، كما رفع إشبيلية رصيده إلى ثمان نقاط في المركز الثاني، في حين يحتل سبارتاك موسكو المركز الثالث بست نقاط، ويقبع ماريبور في المركز الأخير في المجموعة بنقطتين ليودع منافسات البطولة رسميا. 

وسيظل الصراع قائما في الجولة الأخيرة بين ليفربول وإشبيلية وسبارتاك موسكو لتحديد من منهم سيتأهل لدور الـ16 ومن سينتقل للعب في الدوري الأوروبي. 

ويلعب سبارتاك موسكو مع مضيفه ليفربول، ويحل إشبيلية ضيفا على ماريبور في السادس من الشهر المقبل في الجولة الأخيرة.

المصدر : وكالات