برشلونة إلى ثمن النهائي وتأهل يوفنتوس يتأجل

Soccer Football - Champions League - Juventus vs FC Barcelona - Allianz Stadium, Turin, Italy - November 22, 2017 Barcelona’s Gerard Pique and Luis Suarez react REUTERS/Alessandro Bianchi

بلغ برشلونة الإسباني مساء الأربعاء الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي سلبا، ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية. 

وفشل يوفنتوس في الثأر لهزيمته بثلاثية نظيفة أمام برشلونة ذهابا وسقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه، ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة ونقطة واحدة فقط أمام سبورتينغ لشبونة، بينما تجمد رصيد أولمبياكوس عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير.

فعلى ملعب "يوفنتوس" بمدينة تورينو، فشل فريق السيدة العجوز في هز شباك برشلونة الذي خرج بنتيجة التعادل السلبي التي كان بحاجة إليها لضمان التأهل إلى الدور الثاني قبل مباريات الجولة الأخيرة.

وعزز سبورتينغ لشبونة البرتغالي آماله وفرصه في التأهل، بالفوز الكبير 3-1 على أولمبياكوس اليوناني في المباراة الأخرى بالمجموعة. 

وفي لشبونة سجل الهولندي باس دوست هدفين ليقود سبورتنغ لشبونة إلى الفوز الكبير على أولمبياكوس، ليعزز الفريق فرصه في التأهل.

وسجل باس دوست هدفيه في الدقيقتين 40 و66، وأحرز البرازيلي برونو سيزار الهدف الثالث في الدقيقة 43، بينما سجل فاديس أوفوي الهدف الوحيد لأولمبياكوس في الدقيقة 86.

وخرج أولمبياكوس رسميا حتى من صراع المركز الثالث الذي ينتقل صاحبه إلى مسابقة الدوري الأوروبي. 

المجموعة الثانية
وواصل باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني صراعهما على صدارة المجموعة الثانية بالدور الأول لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ،بالفوز الكاسح 7 – 1  للأول على سلتيك الاسكتلندي، وفوز بايرن على مضيفه أندرلخت البلجيكي 2-1.      

وحافظ سان جيرمان على العلامة الكاملة حيث حقق الانتصار الخامس على التوالي في المجموعة، ورفع رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بفارق ثلاث نقاط أمام بايرن قبل مباراتهما في الجولة الأخيرة والتي ينتظر أن تحسم الصراع بينهما على صدارة المجموعة. 

المصدر : وكالات