يويفا يحقق في تعمد كارفاخال نيل الإنذار

DORTMUND, GERMANY - SEPTEMBER 26: Dani Carvajal of Real Madrid runs with the ball during the UEFA Champions League group H match between Borussia Dortmund and Real Madrid at Signal Iduna Park on September 26, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Martin Rose/Bongarts/Getty Images)

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الأربعاء تحقيقا بحق مدافع ريال مدريد الإسباني حامل اللقب داني كارفاخال للاشتباه في تعمده نيل بطاقة صفراء في المباراة ضد أبويل القبرصي (6-صفر) الثلاثاء في نيقوسيا لتفادي احتمال الغياب عن الدور ثمن النهائي.

ويواجه كارفاخال -الموقوف أوتوماتيكيا عن المباراة الأخيرة في دور المجموعات أمام بوروسيا دورتموند الألماني يوم 6 ديسمبر/كانون الأول المقبل في مدريد- خطر عقوبة الإيقاف لمباراتين إضافيتين في حال ثبت تعمده نيل البطاقة الصفراء.

وسيبت الاتحاد الأوروبي في القضية يوم 7 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

ويشتبه يويفا في تعمد كارفاخال -الذي كان يواجه عقوبة الإيقاف لمباراة واحدة- الحصول على بطاقة صفراء ليدخل الدور ثمن النهائي دون أي بطاقة خصوصا أن المباراة الأخيرة أمام دورتموند ستكون هامشية بعدما ضمن النادي الملكي تأهله إلى ثمن النهائي ووصافة المجموعة الثامنة.

ووقف كارفاخال لنحو عشرين ثانية من أجل تنفيذ رمية تماس في الدقيقة التسعين بحثا عن أحد زملائه مما دفع الحكم البرتغالي إلى إشهار البطاقة الصفراء له.

وليست المرة الأولى التي يتورط فيها لاعبو ريال مدريد في مثل هذه الحالات، ففي عام 2010 فتح يويفا تحقيقا مماثلا بحق تشابي ألونسو وسيرجيو راموس للسبب ذاته، بيد أنه لم يتم ايقافهما وفرضت عليهما عقوبة مالية فقط.

 
المصدر : الفرنسية