سان جيرمان وبرشلونة.. هل يتكرر السيناريو؟

Paris Saint Germain players attend a training session at the Camp des Loges sports complex near Paris, France, 13 February 2017. Paris Saint Germain will play the UEFA Champions League Round of 16 first leg match against FC Barcelona in Paris on 14 February.
فريق سان جيرمان في حصة تدريبية قبل مواجهة برشلونة (الأوروبية)
عندما يحل برشلونة ضيفا على باريس سان جيرمان الثلاثاء في ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، سيعتمد الفريق الكتالوني اعتمادا كبيرا على النجم لويس سواريز أملا تكرار إنجازه السابق أمام الفريق نفسه.

وكان سواريز قد سجل ثنائية في شباك سان جيرمان قبل موسمين، ساهمت في تأهل برشلونة بفوز كبير على حساب الفريق الفرنسي إلى الدور قبل النهائي من البطولة الأوروبية. 

وواصل سواريز تألقه خلال تلك النسخة حيث سجل في شباك يوفنتوس الإيطالي في المباراة النهائية التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين وانتهت بفوز برشلونة 3-1، ليتوج الفريق باللقب في أول موسم لسواريز بين صفوفه.

وربما يصيب سواريز الفريق الفرنسي بالإحباط إذا نجح في افتتاح التسجيل في مباراة الغد، حيث لم يسبق لبرشلونة أن انهزم في أي مباراة سجل بها سواريز. فقد سجل سواريز في 70 مباراة لبرشلونة، وانتهت إما بالفوز وإما بالتعادل.

وبعد عودته من الإجازة التي قضاها في بلاده، سجل سواريز عشرة أهداف منذ بداية عام 2017، وقد لعب دورا بارزا في تخطي برشلونة عقبة أتلتيكو مدريد والوصول إلى نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا.

‪‬ ميسي ونيمار وسواريز: القوة الضاربة لهجوم برشلونة(الأوروبية)
‪‬ ميسي ونيمار وسواريز: القوة الضاربة لهجوم برشلونة(الأوروبية)

واستعرض الثلاثي الهجومي لبرشلونة المكون من سواريز والنجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار، قوته من جديد حيث سجل اللاعبون الثلاثة خلال المباراة الماضية أمس الأول السبت.

ولكن الحال تختلف في خط دفاع الفريق، حيث يفتقد إنريكي جهود أليكس فيدال الذي انتهى موسمه بسبب إصابة خطيرة في الكاحل تعرض لها أمام ألافيس ولم يعد لديه سوى عنصر واحد لمركز الظهير الأيمن. 

ويخوض سيرجيو روبرتو أول موسم كامل له مع برشلونة في هذا المركز، وقد غاب اللاعب عن المستويات المطلوبة في بعض الفترات خلال الموسم الجاري، لكنه الآن بات الخيار الوحيد المتاح أمام لويس إنريكي.      

وفي مركز قلب الدفاع، غاب جيرارد بيكيه وخافيير ماسكيرانو عن التشكيل الأساسي لبرشلونة في مباراة السبت بسبب الإصابات، كما تعرض صامويل أومتيتي لإصابة خلال الشوط الثاني.

‪أوناي إيمري: أهم شيء هو الفوز في المواجهات الثنائية‬ (رويترز)
‪أوناي إيمري: أهم شيء هو الفوز في المواجهات الثنائية‬ (رويترز)

طموحات سان جيرمان
ويأمل سان جيرمان في استغلال نقاط الضعف في صفوف برشلونة خلال مباراة الذهاب وإلا سيواجه مهمة في غاية الصعوبة في لقاء الإياب المقرر على ملعب "كامب نو" في برشلونة. 

وقال أوناي إيمري مدرب باريس سان جيرمان إن فريقه مطالب بالتركيز على شيء واحد وهو التفوق في المواجهات الثنائية بين اللاعبين أمام برشلونة.

وأوضح إيمري في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين "أهم شيء هو الفوز بالمواجهات الثنائية وإلا لن تعني الخطط أي شيء".

وتابع المدرب الإسباني "نعرف منافسنا جيدا، وهذه ميزة لنا. هذه مناسبة مثالية للنادي من أجل التقدم للأمام". 

وأضاف إيمري أنه سيتخذ قراره في وقت لاحق اليوم بشأن انضمام لاعب الوسط الأرجنتيني خافيير باستوري للتشكيلة بعد عودته للتدريبات عقب إصابة. 

 واستعاد باريس سان جيرمان توازنه منذ بداية عام 2017، وفاز تسع مرات في عشر مباريات خاضها، وتعادل مرة واحدة مع موناكو.

ويفتقد سان جيرمان لاعب الارتكاز تياغو موتا الأساسي في الفريق في مواجهة برشلونة بداعي الإيقاف.

المصدر : الجزيرة + وكالات