ميسي يطارد رونالدو على صدارة هدافي أبطال أوروبا

Real Madrid's Portuguese striker Cristiano Ronaldo (R) fights for the ball with FC Barcelona's Argentinian striker Lionel Messi during the Primera Division match between FC Barcelona and Real Madrid at Camp Nou stadium in Barcelona, Catalonia, Spain, 03 December 2016.
ميسي سجل عشرة أهداف حتى الآن في نسخة 2016-2017 (الأوروبية)

يستأنف الأرجنتيني ليونيل ميسي -نجم برشلونة الإسباني- مطاردة البرتغالي كريستيانو رونالدو -نجم ريال مدريد الإسباني- في السباق على صدارة هدافي دوري أبطال أوروبا، عندما يحل النادي الكتالوني ضيفا على باريس سان جيرمان الثلاثاء، في ذهاب الدور ثمن النهائي.

وسجل ميسي عشرة أهداف حتى الآن في نسخة 2016-2017 من المسابقة الأبرز لأندية كرة القدم الأوروبية، ليرفع رصيده الإجمالي في جميع نسخها إلى 93 هدفا، ويصبح على بعد ثلاثة أهداف فقط من رونالدو.

ويعد رونالدو مع أهدافه الـ96، أفضل هداف في تاريخ البطولة، ولن يدخر جهدا من أجل الاقتراب من حاجز المئة هدف في هذه المسابقة، عندما يستضيف النادي الملكي (حامل اللقب) نابولي الإيطالي الأربعاء.

أفضل الهدافين في موسم 2016-2017
10 أهداف: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة)

6 أهداف: الأورغوياني إدينسون كافاني (باريس سان جيرمان)

5 أهداف: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ الألماني)

4 أهداف: البرتغالي أندريه سيلفا (بورتو البرتغالي)، والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند الألماني)، والفرنسي كريم بنزيمة (ريال مدريد)، والجزائري رياض محرز (ليستر سيتي الإنجليزي)، والبلجيكي درايس مرتنز (نابولي)، والألماني مسعود أوزيل (أرسنال الإنجليزي)، والتركي أردا توران (برشلونة).

أفضل هدافي المسابقة منذ 1992-1993
96 هدفا: رونالدو

93 هدفا: ميسي

71 هدفا: الإسباني المعتزل راوول

60 هدفا: الهولندي المعتزل رود فان نيستروي

59 هدفا: الأوكراني المعتزل أندريه شفتشنكو

51 هدفا: الفرنسي المعتزل تييري هنري

50 هدفا: بنزيمة والإيطالي المعتزل فيليبو إينزاغي

49 هدفا: السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

44 هدفا: العاجي ديدييه دروغبا 

المصدر : الفرنسية