غوارديولا يعيد يايا توريه لدوري الأبطال

Soccer Football - Borussia Dortmund v Manchester City - International Champions Cup - Longgang Stadium, Shenzhen, China - 28/7/16 Manchester City manager Pep Guardiola with Yaya Toure as he is substituted as Raheem Sterling (L) prepares to come on Action Images via Reuters / Bobby Yip Livepic EDITORIAL USE ONLY.
علاقة غوارديولا وتوريه تحسنت بعد أسابيع من التوتر (رويترز)

ضم مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا لاعب الوسط يايا توريه لقائمة الفريق في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الخميس بعد استبعاده من دور المجموعات، في خطوة تسببت في رد فعل غاضب من وكيل أعماله.

وبات اللاعب القادم من ساحل العاج والبالغ عمره 33 عاما، عنصرا أساسيا في تشكيلة الفريق مجددا بعدما رشحه الكثيرون للرحيل عن النادي عقب وصول غوارديولا من بايرن ميونيخ.

وسمح لغوارديولا بقيد 17 لاعبا أجنبيا في دور المجموعات، ويمكن استبدال ثلاثة لاعبين في مرحلة خروج المغلوب حيث سيلتقي سيتي بموناكو في الدور ثمن النهائي.

ويستضيف سيتي مباراة الذهاب في الـ21 من الشهر الحالي، على أن تقام مباراة الإياب في موناكو منتصف مارس/آذار المقبل.

وقال النادي الإنجليزي عبر موقعه على الإنترنت إن توريه حل محل المصاب إيلكاي غندوغان الذي يتعافى حاليا من قطع في الرباط الصليبي للركبة، وأشار إلى أن القائمة ستضم أيضا المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس.

وأغضب ديميتري سيلوك وكيل يايا توريه مدرب مانشستر سيتي في سبتمبر/أيلول الماضي عندما قال إن اللاعب شعر "‬‬بالمهانة"‬‬ بعد استبعاده من قائمة الفريق في دوري الأبطال.

ورد غوارديولا باستبعاد أفضل لاعب في قارة أفريقيا أربع مرات من المباريات لحين تلقيه اعتذارا.

واعتذر توريه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن "سوء الفهم"، وعاد بقوة وسجل هدفين في أولى مبارياته مع الفريق أمام كريستال بالاس.

المصدر : رويترز