سان جيرمان يصعّد احتجاجه بشأن موقعة برشلونة

Football Soccer - Barcelona v Paris St Germain - UEFA Champions League Round of 16 Second Leg - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 8/3/17 Paris Saint-Germain's Blaise Matuidi is shown a yellow card by referee Deniz Aytekin Reuters / Albert Gea Livepic
أيتكين أثار جدلا واسعا بسبب قراراته خلال مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان (رويترز)

رفع نادي برايس سان جيرمان الفرنسي احتجاجا رسميا إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن الحكم الألماني دنيس أيتكين الذي أدار مباراة العودة بالدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام برشلونة والمتهم بارتكاب أخطاء أثرت في النتيجة النهائية للمباراة.

واستعان سان جيرمان بعدد من الخبراء -بينهم حكام دوليون سابقون- لمراجعة أداء الحكم الألماني، وخلص هؤلاء إلى إدانة أيتكين وقدموا مجموعة ملاحظات أرفقها النادي الفرنسي بتقرير من خمس صفحات أرسله سان جيرمان إلى الاتحاد الأوروبي.

وطالب باريس سان جيرمان بعدم تعيين حكام من مستوى الحكم الألماني في مبارياته الأوروبية المقبلة، غير أنه لم يطالب بمعاقبة الحكم أو إعادة المباراة مثلما طالبت به عريضة -لا علاقة لها بالنادي- جمعت أكثر من مئتي ألف توقيع عبر الإنترنت.

وفصل باريس سان جيرمان الحديث بشأن ثمانية أخطاء في المباراة ارتكبها الحكم، من بينها ثلاثة قرارات متعلقة بضربات جزاء، وأكد أن تلك القرارات أثرت بشكل مباشر في نتيجة المباراة.

وأشارت تقارير إعلامية في وقت سابق إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير راض عن أداء الحكم الألماني المهدد حاليا بالاستبعاد من تحكيم مباريات دوري الأبطال.

المصدر : مواقع إلكترونية