ثمن نهائي أبطال أوروبا.. مفاجآت وصناعة تاريخ

هدف سيرجي روبيرتو يكتب أسطورة جديدة لبرشلونة
أحمد السباعي

يبدو أن نتائج ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا فاجأت محللي وخبراء كرة القدم، خصوصا في مباريات الإياب التي صنع فيها التاريخ وقلبت فيها الطاولات.

وتاليا أربع مفاجآت لم يكن أكثر متفائلي عشاق المستديرة الساحرة يتوقعون حدوثها:

– عودة برشلونة التاريخية (ريمونتادا): بعد خسارته الصادمة ذهابا برباعية نظيفة في ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية أما فريقها باريس سان جيرمان، قلب البرسا الطاولة على منافسه وكتب تاريخا جديدا في المسابقة بفوزه 6-1 في معقله "كامب نو".

– "مجزرة" أرسنال: النسخة الحالية من دوري الأبطال ستكون للنسيان بالنسبة "للمدفعجية" الذين هزموا 10-2 من بايرن ميونيخ في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وخرجوا من الباب الضيق للبطولة القارية.

undefined

– تأهل ليستر التاريخي: رغم موقعه المتأخر ونتائجه الكارثية هذا الموسم في البريميرليغ، استطاع حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي مع مدربه الجديد كريغ شكسبير تجاوز محنته المحلية وإقصاء إشبيلية من البطولة القارية رغم تأخره ذهابا 2-1، بعدما فاز "الثعالب" في الإياب بملعب "كينغ باور" بهدفين دون رد.

undefined

– تألق موناكو: بات فريق الإمارة ممثل فرنسا الوحيد في ربع نهائي المسابقة القارية، بعدما فجر مفاجأة كبيرة بإطاحته بمانشستر سيتي ومدربه جوسيب غوارديولا من ثمن نهائي البطولة رغم تأخره ذهابا 5-3 في ملعب الاتحاد. ويحسب لمتصدر الدوري الفرنسي أنه حقق "الإنجاز" بلاعبين شبان دون نجوم بعشرات ملايين الدولارات ولا حتى بقائدهم الكولومبي فالكاو.

undefined
المصدر : الجزيرة