نيمار يدون بتاريخ سان جيرمان ذكرى مؤلمة

BARCELONA, SPAIN - MARCH 08: Neymar of Barcelona scores their fifth goal from a penalty past golakeeper Kevin Trapp of PSG during the UEFA Champions League Round of 16 second leg match between FC Barcelona and Paris Saint-Germain at Camp Nou on March 8, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
نيمار محرزا خامس أهداف برشلونة بمرمى سان جيرمان (غيتي)

أشاد لويس إنريكي مدرب برشلونة بالانتصار الكبير لفريقه 6-1 على باريس سان جيرمان في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الأربعاء، وعزاه للإرادة الجماعية للاعبين، لكنه ذكر أن الفريق مدين بالفضل لتألق نيمار في أفضل مباراة بمسيرته. 

وتواترت تقارير بأن نيمار، الذي انضم إلى برشلونة من سانتوس عام 2013، دخل في مفاوضات مع النادي الفرنسي الصيف الماضي قبل توقيعه عقدا جديدا يبقيه في النادي الكتالوني حتى عام 2021. 

وحصل حامل لقب الدوري الفرنسي على ذكرى مؤلمة مقابل محاولته ضم نيمار، الذي فاق تألقا في المباراة زميله ليونيل ميسي، وقاد فريقه لدور الثمانية بالمساهمة في أربعة من ستة أهداف سجلها برشلونة أمس.

وقال الدولي البرازيلي "هذه أفضل مباراة في حياتي بسبب كل ما جاء بها سواء من حيث عدد الأهداف أو ما تعنيه للفريق". 

وحصل نيمار على ركلة جزاء في وقت مبكر من الشوط الثاني سجل منها ميسي الهدف الثالث، وبعدها أنعش آمال فريقه في التأهل بهدف من ركلة حرة جاء بعد تقليص إدينسون كافاني للفارق بتسديدة مباشرة بدت وكأنها عرقلت العودة التاريخية لأصحاب الأرض.

وأضاف نيمار، الذي تعهد قبل المباراة بتسجيل هدفين في مرمى بطل فرنسا، الهدف الخامس من ركلة جزاء وصنع هدف التأهل لسيرجي روبرتو، وهو السادس للفريق ليحول هزيمته صفر-4 في الذهاب إلى فوز 6-1 في الإياب.

وقال نيمار لشبكة بي.إن سبورتس التلفزيونية "شيء كهذا يحدث مرة واحدة في العمر. لم يصدق أحد أنه يمكننا أن نسجل ستة أهداف، لكننا فعلناها". 

وأضاف اللاعب البالغ عمره 25 عاما "عندما نؤمن بأنفسنا ونؤدي بهذا الشكل لا يمكن أن توقف برشلونة. هذا الفوز بطولة وحده، كانت مباراة نهائي".

المصدر : رويترز