مؤشرات على خسارة برشلونة موقعة يوفنتوس

MALAGA, SPAIN - APRIL 08: Lionel Messi of FC Barcelona reacts dejected after Sandro Ramirez of Malaga CF scored the opening goal during the La Liga match between Malaga CF and FC Barcelona at La Rosaleda stadium on April 8, 2017 in Malaga, Spain. (Photo by David Ramos/Getty Images)
برشلونة لا يقدم مستوى ثابتا في الدوري المحلي مؤخرا
ينتظر مجتمع كرة القدم من أقصاه إلى أقصاه مواجهتي الليلة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا اللتين تجمعان دورتموند وضيفه موناكو ويوفنتوس وضيفه برشلونة.

وتعد الموقعة الأخيرة بين الفريق الكتالوني و"السيدة العجوز" بالكثير من المتعة الكروية، خصوصا أن البرسا مرشح فوق العادة للقب بعد العودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان والبيانكونري الذي يقدم مستويات مميزة على أرضه وبين جماهيره.

وفي ظل تذبذب أداء برشلونة في الليغا -خصوصا خسارته الأخيرة أمام ملقا وأداء يوفنتوس الذي بات قاب قوسين من المحافظة على لقبه بطلا الكالتشيو- يرى خبراء أن الفريق الإيطالي سيخطف الفوز لعدة أسباب.

ونوجز الأسباب بخمسة هي:

– غياب سيرجي بوسكيتس عن وسط برشلونة.

– عدم خسارة بوفنتوس على أرضه هذا الموسم وتعادله فقط في مباراتين.

– وضع دفاع برشلونة السيئ ومعاناته أمام ثلاثي اليوفي، وهم: الأرجنتينيان بابلو ديبالا وغونزالو هيغواين والكولومبي خوان كوادرادو.

– ضعف تكتيكي من المدرب لويس إنريكي وغياب خط الوسط وعدم إيجاد البدلاء الجاهزين لتشافي وداني ألفيش وتراجع مستوى أندريس إنييستا.

– صراع "بي بي سي" اليوفي مع "أم أس أن" البرسا، فثنائي الدفاع بونوتشي وكليني وخلفهما أحد أفضل حراس المرمى في العالم جيانلويجي بوفون قادرون على إيقاف هجوم البرسا الضارب بقيادة الأرجنتيني ليونيل ميسي، إضافة إلى البرازيلي نيمار والأورغوياني لويس سواريز.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية