أسباب ترجّح كفة البافاري على الملكي

MUNICH, GERMANY - APRIL 11: The squad gather during a Real Madrid training session ahead of their UEFA Champions League Quarter-Final match against Bayern Muenchen at Allianz Arena on April 11, 2017 in Munich, Germany. (Photo by Adam Pretty/Bongarts/Getty Images )
ريال مدريد يحمل الرقم القياسي بفوزه بـ11 لقبا في دوري الأبطال (غيتي)

يُعد ريال مدريد سيد دوري أبطال أوروبا دون منازع، فهو حامل الرقم القياسي في هذه البطولة بـ11 لقبا حتى الآن.

ورغم أن الملكي له اليد الطولى على معظم الفرق التي يواجهها، فإن التاريخ لا يصب في مصلحته أمام بايرن ميونيخ الذي يحل ضيفا عليه الليلة في أليانز أرينا.

فالفريقان تواجها 22 مرة، كان الفوز فيها 11 مرة من نصيب البافاري مقابل تسعة  للملكي، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وتشير نتائج الفريقين هذا الموسم إلى تفوق البايرن الذي حسم عمليا لقب البوندسليغا، في حين يحتاج الملكي -الذي يتصدر الليغا بفارق ثلاث نقاط عن برشلونة، وله مباراة مؤجلة- إلى الانتظار حتى نهاية الموسم لحسم اللقب.

واكتسبت الماكينات الألمانية بعدا تكتيكا جديدا مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، إضافة إلى أن المواجهة سيكون لها طعم خاص بين الأستاذ أنشيلوتي وتلميذه في التدريب مساعده السابق زين الدين زيدان، فضلا عن عامل الأرض والجمهور الذي سيكون اللاعب الـ12 للبايرن.

ويرى خبراء كرة القدم أن هناك خمسة مؤشرات ترجح أن يتفوق الفريق الألماني على ضيفه الإسباني الليلة، ويحسم ذهاب ربع النهائي لمصلحته، هي:

– تفوق أنشيلوتي على زيدان في التكتيك والخبرة وحصد الألقاب والثبات في التشكيلة، إضافة إلى عدم ثبات الفرنسي على خطة مع الريال وكثرة تغييراته وتبديلاته لمراكز اللاعبين.

undefined

– تأثر دفاع ريال مدريد بغياب لاعبين أساسيين عنه بسبب الإصابة (بيبي وفاران)، إضافة إلى خوف قائد الفريق سيرجيو راموس من تلقي أي بطاقة قد تحرمه من المباراة المقبلة، فضلا عن أن البديل ناتشو لا يزال يعاني ويرتكب الكثير من الأخطاء عند مشاركته أساسيا في المباراة.

undefined

– رجال المدرب أنشيلوتي لم يخسروا أبدا على ملعبهم وبين جماهيرهم هذا الموسم، وفازوا في جميع المباريات عدا ثلاثة سقطوا فيها بفخ التعادل.

undefined

– قوة هجومية ألمانية ضاربة تتمثل في آرين روبين وفرانك ريبيري وروبرت ليفاندوفسكي وتوماس مولر ودوغلاس كوستا وكينغسلي كومان، وهذا يعني أن دفاع الريال سيتحمل عبء المباراة.

undefined

– تراجع مستوى الثلاثي (بي بي سي) الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو، وخصوصا الأخير الذي لم يسجل سوى هدفين في هذه النسخة من دوري الأبطال.

undefined

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية