آخر تحديث: 2017/4/21 الساعة 14:58 (مكة المكرمة) الموافق 1438/7/25 هـ
رياضة الجزيرة



دوري أبطال أوروبا

دوري الأبطال.. ديربي مدريدي ويوفنتوس يواجه موناكو

نتائج قرعة نصف نهائي دوري الأبطال (رويترز)
أوقعت قرعة الدور قبل النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في مواجهة جاره أتلتيكو مدريد، فيما سيلتقي موناكو الفرنسي مع يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي.

وبحسب القرعة التي سحبت في مقر الاتحاد الأوروبي، فإن ريال مدريد وموناكو سيخوضان دور الذهاب في ملعبيهما في الثاني والثالث من مايو/أيار المقبل.

وكان ريال مدريد وأتلتيكو التقيا في نهائي البطولة عامي 2014 و2016، وعاد الفوز في المرتين للفريق الملكي الذي توج باللقب 11 مرة، وهو رقم قياسي في المسابقة.

من جانبه، أحرز موناكو 24 هدفا منذ وصوله لدور المجموعات، في حين تميز أداء يوفنتوس بالصلابة الدفاعية ولم تهتز شباكه في البطولة سوى مرتين حتى الآن.

وقال لاعب وسط يوفنتوس سامي خضيرة عبر تويتر بعد القرعة، "موناكو فريق قوي يملك الكثير من اللاعبين الموهوبين وقدّم مسيرة رائعة هذا الموسم".

ولم يسبق لموناكو الفوز باللقب رغم أنه وصل للنهائي عام 2004، في حين فاز يوفنتوس به مرتين وسبق له إقصاء موناكو في قبل النهائي من موسم 1997-1998.

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!