نابولي وسلتيك يقتربان من دور المجموعات بأبطال أوروبا

Soccer Football - Champions League - Napoli vs Nice - Qualifying Play-Off First Leg - Naples, Italy - August 16, 2017 Napoli’s Jorginho celebrates scoring their second goal with team mates REUTERS/Ciro De Luca

قطع فريقا نابولي وسلتيك الأسكتلندي شوطا كبيرا على طريق التأهل إلى دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز الأول على نيس الفرنسي بهدفين دون رد، والثاني على "أف.سي أستانا" الكزاخي بخماسية نظيفة في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بالبطولة.

كما وضع إشبيلية قدما في دور المجموعات بفوزه الثمين 2-1 على مضيفه باشاك شهير التركي.

وفي مباراتين أخريين الأربعاء في نفس الدور، فاز أولمبياكوس اليوناني على رييكا الكرواتي 2-1، وهبوعيل بئر السبع الإسرائيلي على ماريبور السلوفيني بنفس النتيجة.

وتغلب نابولي على ضيفه نيس بهدفين نظيفين سجلهما درايس ميرتنز (13) وجورجينهو فريلو (70 من ضربة جزاء).

وفشل نابولي في تعزيز فوزه بأهداف أخرى في الدقائق الأخيرة من المباراة رغم تفوقه العددي بعد طرد فنسان كوزيلو لاعب نيس للخشونة في الدقيقة 79، ثم طرد زميله الحسن بليا بعدها بثوان قليلة للاحتجاج على قرارات التحكيم.

undefined

واكتسح سلتيك ضيفه الكزاخي بخماسية نظيفة سجلها يفغيني بوستنيكوف (32 خطأ في مرماه) وسكوت سينكلر (42 و60) وجيمس فورست (79) وليغ غريفيث (88).

وانتزع إشبيلية فوزا غاليا ومتأخرا 2-1 على مضيفه باشاك شهير التركي. وأنهى إشبيلية الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيرجيو إسكوديرو (16).

ورد إليرو إليا في الشوط الثاني بهدف التعادل للفريق التركي (64)، ولكن وسام بن يدر سجل هدف الفوز لإشبيلية (84).

المصدر : وكالات