مانشستر يونايتد يسحق بازل بدوري الأبطال

Soccer Football - Champions League - Manchester United vs FC Basel - Old Trafford, Manchester, Britain - September 12, 2017 Manchester United's Romelu Lukaku celebrates scoring their second goal with teammates Action Images via Reuters/Jason Cairnduff

حقق مانشستر يونايتد عودة موفقة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بازل السويسري بثلاثية نظيفة على ملعب "أولد ترافود" في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

ويدين يونايتد بفوزه إلى البلجيكيين مروان فلايني وروميلو لوكاكو، إذ افتتح الأول التسجيل بعد دقائق معدودة على دخوله بدلا من الفرنسي بول بوغبا الذي تعرض لإصابة في الفخذ، عبر تسجيل الهدف الأول (35)، ثم عزز فلاييني (53).

ووجه ماركوس راشفورد الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث (84).

وتضم المجموعة بنفيكا بطل البرتغال الذي فرط في تقدمه على سسكا موسكو الروسي بهدف للسويسري هاريس سيفيروفيتش (50)، وخسر على أرضه بعدما تلقت شباكه هدفين للبرازيلي فيتينيو (63 من ركلة جزاء) وتيمور جمالدينوف (71).

ونجح يونايتد في فك عقدته أمام بازل الذي عاد بنقطتين من زيارتيه السابقتين الى معقل "الشياطين الحمر" حيث تعادل معهم 1-1 في الدور الثاني (مجموعات بحسب الصيغة السابقة) من موسم 2002-2003، و3-3 في الدور الأول من موسم 2011-2012. 

المصدر : وكالات