آخر تحديث: 2018/2/15 الساعة 00:39 (مكة المكرمة) الموافق 1439/5/30 هـ
رياضة الجزيرة



أنقذ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني من الكمين الفرنسي وسجل هدفين ليقود الفريق إلى قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين بنتيجة 3-1 على باريس سان جيرمان الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث تقدم لاعب الوسط  الفرنسي الشاب أدريان رابيو في الدقيقة 33، ليكون هدفه الأول له في سبع  مباريات خاضها مع الفريق في البطولة هذا الموسم.

ثم تعادل رونالدو للريال من ضربة جزاء في الدقيقة 45، ليكون الهدف العاشر له في سبع مباريات خاضها مع الفريق في البطولة هذا الموسم. 

وفي الشوط الثاني، أضاف رونالدو الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 83، ليعزز صدارته لقائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي برصيد 11 هدفا، بينما أحرز البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 86 ليقضي على طموحات سان جيرمان في تحقيق التعادل. 

وبهذا، قطع الريال شوطا رائعا على طريق التأهل إلى دور الثمانية في البطولة التي فاز بلقبه 12 مرة سابقة، منها لقبا النسختين الماضيتين عامي 2016 و2017.

ورغم فوز الريال بثلاثة أهداف لواحد فإن الفرصة لا تزال سانحة أمام سان جيرمان للتعويض في مباراة الإياب على ملعبه يوم 6 مارس/آذار المقبل، إذ يحتاج إلى الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق أكبر من هدفين. 

المصدر : وكالات

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الجزيرة وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!