الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

epa06525663 Real Madrid's Cristiano Ronaldo (L) scores the 1-1 equalizer from the penalty spot against Paris Saint-Germain's goalkeeper Alphonse Areola (2-R) during the UEFA Champions League round of 16, first leg soccer match between Real Madrid and Paris Saint-Germain (PSG) at Santiago Bernabeu stadium in Madrid, Spain, 14 February 2018. EPA-EFE/JUANJO MARTIN

أنقذ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه ريال مدريد الإسباني من الكمين الفرنسي وسجل هدفين ليقود الفريق إلى قلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين بنتيجة 3-1 على باريس سان جيرمان الأربعاء في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث تقدم لاعب الوسط  الفرنسي الشاب أدريان رابيو في الدقيقة 33، ليكون هدفه الأول له في سبع  مباريات خاضها مع الفريق في البطولة هذا الموسم.

ثم تعادل رونالدو للريال من ضربة جزاء في الدقيقة 45، ليكون الهدف العاشر له في سبع مباريات خاضها مع الفريق في البطولة هذا الموسم. 

وفي الشوط الثاني، أضاف رونالدو الهدف الثاني له وللفريق في الدقيقة 83، ليعزز صدارته لقائمة هدافي المسابقة في الموسم الحالي برصيد 11 هدفا، بينما أحرز البرازيلي مارسيلو الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 86 ليقضي على طموحات سان جيرمان في تحقيق التعادل. 

وبهذا، قطع الريال شوطا رائعا على طريق التأهل إلى دور الثمانية في البطولة التي فاز بلقبه 12 مرة سابقة، منها لقبا النسختين الماضيتين عامي 2016 و2017.

ورغم فوز الريال بثلاثة أهداف لواحد فإن الفرصة لا تزال سانحة أمام سان جيرمان للتعويض في مباراة الإياب على ملعبه يوم 6 مارس/آذار المقبل، إذ يحتاج إلى الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق أكبر من هدفين. 

المصدر : وكالات