ميسي يفك "عقدة" تشلسي

LONDON, ENGLAND - FEBRUARY 20: Lionel Messi of Barcelona celebrates after scoring his sides first goal during the UEFA Champions League Round of 16 First Leg match between Chelsea FC and FC Barcelona at Stamford Bridge on February 20, 2018 in London, United Kingdom. (Photo by Mike Hewitt/Getty Images)
ميسي سجل هدفه الأول في مرمى تشلسي بعد ثماني مباريات (غيتي)

انتظر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 12 عاما خاض خلالها ثماني مباريات أمام تشلسي قبل أن يهز شباك "البلوز" لأول مرة خلال التعادل 1-1 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وكانت آخر مرة لعب فيها البرسا ضد تشلسي في نصف نهائي المسابقة القارية الأم موسم 2012، إذ أهدر ميسي حينها ركلة جزاء عندما سدد الكرة في العارضة قبل أن يتأهل النادي اللندني.

ونجح النجم الأرجنتيني الشهير في التعويض أمس الثلاثاء وسجل هدف التعادل الثمين لبرشلونة بعدما تلقى تمريرة من أندريس إنيستا في الدقيقة 75، ليسدد كرة قوية في المرمى ويلغي تقدم تشلسي عن طريق ويليان قبل 13 دقيقة.

وقال إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة عن ميسي الذي أحرز 98 هدفا في دوري الأبطال لكنه لا يزال يتأخر بفارق 18 هدفا عن كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد، "بالنسبة لنا هو أفضل لاعب في العالم. ولا يوجد أي لاعب مثله".

وهذه تاسع مباراة لميسي أمام تشلسي بعدما كانت البداية في 2006 حين التقى الفريقان في دور المجموعات.

وحدثت الكثير من الصراعات القوية بين الفريقين على مدار ست سنوات أخرى.

وخلال موسم 2011-2012 سجل ميسي 73 هدفا لبرشلونة، لكنه فشل في هزّ شباك تشلسي في مباراتي الذهاب والإياب.

ورغم هذا السجل الضعيف أمام تشلسي واقتراب ميسي من عيد ميلاده الحادي والثلاثين في يونيو/حزيران، فإنه كان خطيرا على مرمى أصحاب الأرض أمس الثلاثاء وتعاون مع إنيستا في أكثر من كرة قبل أن يأتي الهدف الثمين.

المصدر : وكالات