باكو أيستاران يقدم لتشلسي خطة إسقاط برشلونة

Football - Liverpool v Portsmouth - FA Barclays Premiership - Anfield - 06/07 - 29/11/06 Liverpool assistant manager Pako Ayestaran Mandatory Credit: Action Images / Tony O'Brien NO ONLINE/INTERNET USE WITHOUT A LICENCE FROM THE FOOTBALL DATA CO LTD. FOR LICENCE ENQUIRIES PLEASE TELEPHONE +44 (0) 207 864 9000.

قدم باكو أيستاران المدير الفني السابق لنادي فالنسيا الإسباني روشتة لفريق تشلسي الإنجليزي، لتجاوز عقبة برشلونة في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا بملعب كامب نو بعد تعادل الفريقين ذهابا بنتيجة 1-1 في ملعب ستامفورد بريدج. 

وقال أيستاران في مقابلة مع شبكة سكاي سبورتس "الزحام في وسط الملعب هو المفتاح، يجب الضغط بقوة من أجل منع ليونيل ميسي وأندريس إنييستا من الحصول على الكرة بين الخطوط". 

وأضاف أيستاران، الذي قاد فالنسيا للفوز على برشلونة 2-1 في عقر داره بملعب كامب نو في أبريل/نيسان 2016 "لو كنت مدربا لتشلسي لدفعت في هذه المباراة بإيدين هازارد على الجناح الأيسر وليس مهاجما، خطورته تأتي من هذا المكان وتضع دفاع الخصم في حيرة كبيرة".

وعن الغياب المحتمل لإنييستا بمواجهة البلوز قال مدرب فالنسيا السابق "غياب إنييستا للإصابة أو عدم ظهوره في أفضل حالاته بالتأكيد سيزيد الضغط على ليونيل ميسي، وسيعطي الأفضلية لتشلسي، برشلونة سيفتقد إنييستا كثيرا في هذا اللقاء".

المصدر : الصحافة البريطانية