بايرن يعبر بشكتاش لربع النهائي

Soccer Football - Champions League Round of 16 Second Leg - Besiktas vs Bayern Munich - Vodafone Arena, Istanbul, Turkey - March 14, 2018 Bayern Munich players celebrate after Besiktas' Gokhan Gonul (not pictured) scores an own goal and the second goal for Bayern Munich REUTERS/Osman Orsal

لحق بايرن ميونخ الألماني بركب المتأهلين  لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه 3 – 1 على  مضيفه بشكتاش التركي في إياب دور الستة عشر للمسابقة القارية الأربعاء. 

وواصل بايرن تفوقه على نظيره التركي بعدما تغلب عليه 5 – صفر في مباراة الذهاب التي جرت بينهما بمدينة ميونخ الألمانية الشهر الماضي، ليحجز بطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق بعدما فاز 8 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. 

بادر تياغو ألكانتارا بالتسجيل لبايرن في الدقيقة 18، وأحرز جوكهان جونول لاعب بشكتاش الهدف الثاني للفريق الألماني في الدقيقة 46 بالخطأ في مرمى فريقه. 

وقلص فاغنر لوف الفارق بتسجيله هدفا لبشكتاش في الدقيقة 59، غير أن (البديل) ساندرو فاغنر أحرز الهدف الثالث لبايرن في الدقيقة 86.

ويحلم بايرن، الفائز باللقب في خمس مناسبات، بتكرار الإنجاز الذي حققه منذ خمسة أعوام، عندما توج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري الأبطال)، تحت قيادة مدربه الحالي يوب هاينكس. 

وبات الفريق البافاري على مشارف التتويج بالدوري الألماني (بوندسليغا)، حيث يبتعد بفارق 20 نقطة كاملة أمام أقرب ملاحقيه شالكه ،قبل ثماني مراحل على نهاية المسابقة، كما يمتلك حظوظا وفيرة في الفوز ببطولة كأس ألمانيا، التي شهدت تأهله للدور قبل النهائي. 

المصدر : وكالات