بعد الخسارة.. سان جيرمان تنتظره عقوبة

PARIS, FRANCE - MARCH 06: PSG fans light flares during the UEFA Champions League Round of 16 Second Leg match between Paris Saint-Germain and Real Madrid at Parc des Princes on March 6, 2018 in Paris, France. (Photo by Matthias Hangst/Bongarts/Getty Images)
لوائح الاتحاد القاري تنص على فرض غرامة قدرها خمسمئة يورو على كل مقذوف ناري يتم إشعاله خلال المباراة (غيتي)

سيعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) باريس سان جيرمان بسبب استخدام جماهيره للألعاب النارية وانتهاكات أخرى خلال الخسارة 2-1 بملعبه أمام ريال مدريد في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، ليودع البطولة بالهزيمة 5-2 في النتيجة الإجمالية.

وقال اليويفا في بيان بموقعه على الإنترنت إنه يحقق في أربعة انتهاكات من متصدر الدوري الفرنسي للوائح الانضباط، وبينها إشعال الألعاب النارية واستخدام الليزر وإعاقة الحركة في سلالم المدرجات، إضافة إلى "قصور التنظيم".

وأضاف البيان "ستنظر لجنة الانضباط والقيم بالاتحاد الأوروبي في الأمر يوم 22 مارس/آذار الحالي".

واضطر الحكم الألماني فليكس بريخ لإيقاف المباراة مرتين بسبب الدخان الكثيف في الملعب جراء الألعاب النارية، مما تسبب في صعوبات في الرؤية للاعبين والحكام.

وأشعلت مجموعة المشجعين "ألتراس" الألعاب النارية أيضا قرب مقر إقامة الفريق الإسباني بباريس في الليلة التي سبقت المباراة، مما دفع ريال مدريد إلى تقديم شكوى للاتحاد الأوروبي للعبة.

وتنص لوائح الاتحاد القاري على فرض غرامة قدرها خمسمئة يورو على كل مقذوف ناري يتم إشعاله أثناء المباراة في حال حدوث ذلك للمرة الأولى، ثم 750 يورو لكل مقذوف ناري إذا تكررت الواقعة.

المصدر : وكالات