غوارديولا يتحسر على الاستحواذ غير المفيد

MANCHESTER, ENGLAND - MARCH 07: Josep Guardiola, Manager of Manchester City gives instructions during the UEFA Champions League Round of 16 Second Leg match between Manchester City and FC Basel at Etihad Stadium on March 7, 2018 in Manchester, United Kingdom. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)
غوارديولا تلقى أول هزيمة مع مانشستر سيتي بملعب الاتحاد بعد 36 مباراة في جميع المسابقات (غيتي)

وصف مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا أداء فريقه في الشوط الثاني أمام بازل السويسري أمس الأربعاء بأنه "سيئ للغاية". وقال إن الاستحواذ كان بلا فائدة في الهزيمة 1-2 أمام منافسه في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتأهل سيتي بالفوز 5-2 في مجموع المباراتين بفضل انتصاره 4-صفر في الذهاب في سويسرا.

وأشرك غوارديولا تشكيلة ضعيفة بملعب الاتحاد، لكنه لم يكن سعيدا بالهزيمة الأولى على أرضه في أكثر من عام.

وأكمل سيتي 978 تمريرة، وهي الأكثر لأي فريق في دوري الأبطال منذ بدء الإحصاءات عام 2003، لكن غوارديولا لم يكن معجبا بذلك.

وقال غوارديولا للصحفيين "الشوط الأول كان جيدا لكننا نسينا أن نهاجم في الشوط الثاني، نسينا أن نلعب، نمرر الكرة لكي نعثر على مساحات ونهاجم، تمرير الكرة بدون هدف غير مفيد والشوط الثاني كان سيئا للغاية".

وأضاف "ليس من السهل اللعب بعد التقدم 4-صفر، حاولنا وتحدثنا حول ذلك واعتقد أننا أظهرنا في الشوط الأول أننا نريد الفوز بالمباراة، صنعنا العديد من الفرص وكنا جيدين.. لكن بعد التعادل 1-1 في الشوط الثاني لم يحدث ذلك، فقط كنا نمرر الكرة بدون هدف وعندما يحدث ذلك فهذه ليست كرة قدم".

وتوقف سجل سيتي الخالي من الهزيمة على أرضه عند 36 مباراة متتالية بجميع المسابقات، واعترف المدرب الاسباني أن اختيار التشكيلة أثر على نتيجة مباراة الإياب.

وقال "في جميع أندية العالم عندما تقوم بستة أو سبعة تغييرات فالفريق سيكون مختلفا دائما.. لهذا كنت مصرا على أن نبدأ بشكل جيد وفعلنا ذلك في الشوط الأول، في الشوط الثاني كنا نمرر الكرة بدون فائدة، كل شيء كان بطيئا وبدون إيقاع".

وأشاد غوارديولا بلاعبه الإنجليزي فيل فودين البالغ 17 عاما الذي قدم أداء واثقا في ظهور نادر مع التشكيلة الأساسية، وقال "كان جيدا، في الشوط الثاني مع ليروي (ساني) هما فقط من حاولا أن يلعبا بقوة".

المصدر : رويترز