ارتدادات "ريمونتادا" روما بصحف إسبانيا وإيطاليا

Soccer Football - Champions League Quarter Final Second Leg - AS Roma vs FC Barcelona - Stadio Olimpico, Rome, Italy - April 10, 2018 Roma's Konstantinos Manolas celebrates scoring their third goal with team mates REUTERS/Tony Gentile TPX IMAGES OF THE DAY
روما حقق تأهلا تاريخيا إلى نصف نهائي دوري الأبطال (رويترز)

احتلت "ريمونتادا" نادي روما وعودته من خسارة 4-1 ذهابا إلى فوز 3-صفر في إياب دوري أبطال أوروبا أمس الثلاثاء صدارة اهتمامات الصحف الرياضية الصادرة اليوم في إسبانيا وإيطاليا.

وكتبت صحيفة "كوري ديلو سبورت" الإيطالية عن "روما الأسطورة"، وقالت إن نادي العاصمة الإيطالية حقق عودة أسطورية بثلاثية على برشلونة في حضور قائده ليونيل ميسي.

وتطرقت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" لإنجاز روما تحت عنوان "الإمبراطور روما"، في حين استغلت صحيفة "توتو سبورت" فوز روما لتوجيه رسالة إلى يوفنتوس الذي يستعد لمواجهة ريال مدريد اليوم، وكتبت "النشوة في روما.. يوفنتوس أرأيت كيف يمكن فعلها؟" في خطوة تحفيزية لنادي السيدة العجوز الذي خسر على ملعبه ذهابا بثلاثية من النادي الملكي.

واختارت صحيفة "ماركا" الإسبانية عنوان "السقوط بالكامل في أوروبا"، وتحدثت عن "كارثة" في روما لفريق المدرب أرنستو فالفيردي، مع عودة تاريخية للنادي الإيطالي بأهداف دزيكو ودي روسي ومانولاس.

وتحت عنوان "عثرة كتالونية" نقلت صيحة "أس" تصريحات فالفيردي عن روما والتي اعترف خلالها بأن لاعبي النادي الإيطالي "لعبوا كما يريدون".

وهاجمت صحيفة "سبورت" الكتالونية لاعبي برشلونة، وعنونت "فشل دون أسباب"، وقالت إن فالفيردي دخل المباراة "من دون خطة" واختار خوض مباراة دفاعية دون أن يقوم بأي تغييرات من أجل تجنب الخروج.

واعتبرت الصحيفة أن "خوف فالفيردي تسبب في الخروج من دوري الأبطال" وحرم برشلونة من الوصول إلى نصف النهائي لثالث موسم على التوالي.

واختارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" عنوان "السقوط في روما"، وقالت "برشلونة غير المنظم ودع ربع نهائي دوري الأبطال بثلاثية في ملعب الأولمبيكو.. دزيكو ودي روسي ومانولاس يقودون روما لعودة تاريخية ضد برشلونة والإطاحة بالبلوغرانا".

المصدر : وكالات