أليغري الغاضب يهاجم "الويفا"

MADRID, SPAIN - APRIL 11: Massimiliano Allegri, Head Coach of Juventus talks to Gianluigi Buffon of Juventus as he leaves the pitch after recieving a red card during the UEFA Champions League Quarter Final Second Leg match between Real Madrid and Juventus at Estadio Santiago Bernabeu on April 11, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by Matthias Hangst/Bongarts/Getty Images)
أليغري: تقنية الفيديو ليست موجودة في البطولة القارية، خسرنا، انتهى الأمر، إنها مشكلة اليويفا (غيتي)

أكد ماسيميليانو أليغري المدير الفني ليوفنتوس أن ركلة الجزاء المحتسبة ضد فريقه في مباراته أمس الأربعاء أمام مضيفه ريال مدريد في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، مثيرة للجدل للغاية، وأن تقنية الفيديو (فار) المساعدة للحكام ستقدم معاونة كبيرة لكرة القدم.

وفاز يوفنتوس في مباراة أمس على ملعب ريال مدريد بنتيجة 3-1، ولكنه ودّع دوري أبطال أوروبا بسبب هذا الهدف القاتل الذي تلقاه في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بعد احتساب حكم المباراة ركلة جزاء لأصحاب الأرض.

وقال أليغري -في المؤتمر الصحفي عقب انتهاء اللقاء بدقائق معدودة- إن "تقنية الفيديو ليست موجودة وخسرنا، انتهى الأمر، إنها مشكلة اليويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم)، تقنية الفيديو مهمة للغاية ويمكنها أن تساعد في اتخاذ قرارات مهمة جدا".

وتستخدم تقنية الفيديو المساعدة للحكام في الفصل في بعض اللعبات المثيرة للجدل، ولكن اليويفا لم يقرر بعد الاستعانة بها في البطولة القارية الأم.

وبعد أن سقط بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب بتورينو، كاد الفريق الإيطالي أن يصل بمباراة أمس في مدريد إلى الوقت الإضافي، لكن الخطأ الذي ارتكبه المغربي المهدي بن عطية ضد لاعب ريال مدريد لوكاس فازكيز حرمه من حظوظه في تحقيق إنجاز وعودة تاريخية.

وتابع أليغري "لم تكن ضربة جزاء واضحة، يمكننا أن نقول إنها في منطقة رمادية". وأوضح أنه يتفهم ردة فعل الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون بعد احتساب ركلة الجزاء.

ونال بوفون البطاقة الحمراء بسبب احتجاجه على حكم اللقاء، إذ لم يتمكن من الذود عن مرماه أمام البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد، الذي تصدى بنجاح لركلة الجزاء وعبر بفريقه إلى الدور قبل النهائي.

واستطرد أليغري قائلا "كان هناك ألم وغضب، لقد كانت لحظات ارتباك، جيجي صدرت منه ردة الفعل تلك ولكنه أمر مفهوم، لا أعرف ما إذا كانت هذه هي المباراة الأخيرة لجيجي في دوري الأبطال، ولكن ما حدث قد حدث، لقد كانت له ردة فعل إنسانية، أعتقد أنه أمر مفهوم".

المصدر : وكالات