بايرن ميونيخ وريال مدريد.. مواجهة الأصدقاء السابقين

Football Soccer - Real Madrid v Bayern Munich - UEFA Champions League Quarter Final Second Leg - Estadio Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 18/4/17 Bayern Munich's Thomas Muller celebrates after Real Madrid's Sergio Ramos scores an own goal and the second goal for Bayern Munich Reuters / Sergio Perez Livepic

بعدما أوقعت قرعة نصف نهائي أبطال أوروبا بايرن ميونيخ في مواجهة ريال مدريد سيعود زملاء وأصدقاء سابقون إلى "آليانز آرينا" و"البرنابيو" ليواجهوا بعضهم البعض.

البداية مع النجم الكولومبي خاميس رودريغز الذي سيعود إلى معقل الملكي بعد انتقاله للبافاري الصيف الماضي بعقد إعارة يمتد عامين، وبات رورديغز (26 عاما) عنصرا أساسيا في تشكيلة البايرن الذي أعلن أنه سيدفع في آخر السنة 42 مليونا للميرينغي لشراء اللاعب الذي سجل ستة أهداف وصنع 12 أخرى في 31 مباراة بجميع المباريات.

مدرب الفريق الألماني يوب هاينكس -الذي يحتفل بعيد ميلاده 73 مطلع مايو/أيار الجاري- يعود لعرين فريق العاصمة الإسباني للمرة الثانية، فهو واجه الأخير في موسم 2011-2012 وأقصى الريال من نصف النهائي قبل أن يخسر البايرن النهائي أمام تشلسي.

وكان هاينكس درب الريال موسم 1997-1998، وقاد وقتها الملكي للقبه الأول في المسابقة القارية الأم بعد غياب 32 عاما عن منصات التتويج، كما فاز الريال تحت قيادة المدرب المخضرم بكأس السوبر الإسباني بفوزه على برشلونة.

النجم الهولندي آرين روبين يعود لمدريد للمرة الرابعة منذ مغادرته للوس بلانكوس في 2009، ولم يفز سوى مرة واحدة كانت عام 2012، وأمضى الهولندي الدولي السابق عامين في الريال، ولكنه لم يستطع تقديم مستواه وإمكانياته بسبب "لعنة الإصابات" التي لاحقته.

النجم الألماني توني كروس، خريج أكاديمية بايرن ميونيخ ولعب مع بطل ألمانيا 205 مباراة قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في 2014، أول مرة واجه كروس فريقه السابق كانت في ربع نهائي النسخة الماضية، التي أسفرت نتيجة الذهاب والإياب عن تأهل الريال لنهائي كارديف وخطفه اللقب 12 من يوفنتوس.

المصدر : الصحافة الإسبانية