آخر تحديث: 2018/4/14 الساعة 16:21 (مكة المكرمة) الموافق 1439/7/29 هـ
رياضة الجزيرة



زيدان مقتنع أن ريال مدريد قدم مباراة كبيرة واستحق التأهل عن جدارة (رويترز)

عبّر مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان عن غضبه لوصف تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا بـ"السرقة".

وحجز الريال مقعده في المربع الذهبي للبطولة الأوروبية بفضل هدف من ضربة جزاء مثيرة للجدل في الوقت بدل الضائع من مباراة الإياب أمام يوفنتوس الإيطالي في الدور ربع النهائي.

وكان الريال فاز على يوفنتوس 3-صفر في عقر داره ذهابا، ولكن فريق السيدة العجوز رد بقوة في مباراة الإياب وتقدم 3-صفر على الريال في مدريد حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من المباراة، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء سجل منها البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف الإنقاذ للريال في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم السبت "يمكنكم أن تقولوا إنها ضربة جزاء أو إنها ليست كذلك. ولكن من المخزي أن نتحدث عن سرقة. أشعر بالغضب وخيبة الأمل".

وأضاف "مع ما نفعله، نشعر بالانزعاج من ناسا كثيرين يقولون هذا ولا يمكننا تغيير الأمر، ولكنني سأدافع عن فريقي، قدمنا مباراة كبيرة وتأهلنا عن جدارة.. لا يقال هنا فقط، وإنما في فرنسا أيضا وفي الصحافة الأجنبية. ولكن ما حدث هو أننا قدمنا أداء جيدا وتأهلنا".

وجاء موقف زيدان بعد تعمد عدد من الصحف الأوروبية وصف قرار الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر احتساب ركلة الجزاء، بأنه "سرقة" لصالح ريال مدريد.

ودار جدل كبير حول شرعية القرار عقب المباراة، وانقسمت الآراء بين خبراء التحكيم واللاعبين القدامى حول القضية، وأكد زيدان أنه يستغرب استمرار الجدل حول قرار الحكم حتى الآن رغم مرور ثلاثة أيام على المباراة.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

الريال يقلب الطاولة على سان جيرمان في البرنابيو

عَودة_الروح,,..لِلـ مَلكي

**مباراة ناريه، وتحدٍ صارم، وتصميم، تألقَ بهِ الريــال..* فكان غير كل ريــال..،!! ويثبتُ رونالدو*’’ دوماً أنهُ نجمٌ لا يأفل له ضوءاً ولا يبهت لهُ بريق..’ وكأنه قطعة مِن لهب،،، بإمكانيات هائلة، ترجم منها مارسيليو* تألقا وبراعةً فائقة،، حتى تكللت جهود زيدان** بـِ نَصرٍ رائع وأبدع بـِ التغيير الذي أحدثه قبل نهاية الشوط_الثاني،^ وانقلبت به كل الموازين،، ويظفرُ الريال بفوزٍ بـِ ذِهابٍ ثمين..!!!