تهديدات لزوجة حكم مباراة اليوفي والريال

MADRID, SPAIN - APRIL 11: Gianluigi Buffon of Juventus confronts referee Michael Oliver after he awards Real Madrid a penalty during the UEFA Champions League Quarter Final Second Leg match between Real Madrid and Juventus at Estadio Santiago Bernabeu on April 11, 2018 in Madrid, Spain. (Photo by Matthias Hangst/Bongarts/Getty Images)
الحكم أوليفر أثار جدلا واسعا بعد قرار احتساب ضربة جزاء للملكي وطرد بوفون (غيتي)

يبدو أن الغضب المسيطر على مشجعي يوفنتوس الإيطالي بعد مباراة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، تطور ليتخذ أبعادا جديدة استلزمت دخول الشرطة البريطانية على الخط.

وباتت لوسي أوليفر ضحية لتهديدات وشتائم وصلتها عبر رسائل نصية على هاتفها المحمول، وذلك بعد أن قامت جهة مجهولة بنشر رقم هاتفها على الإنترنت، وفق تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ولوسي أوليفر (33 عاما) -التي تتولى إدارة مباريات كرة القدم في دوري السيدات الإنجليزي- هي زوجة الحكم مايكل أوليفر الذي قاد مباراة الإياب بين ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد.

وأثار الحكم جدلا واسعا عقب احتسابه ركلة جزاء لصالح ريال مدريد في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، نجح كريستيانو رونالدو في تسجيلها ليقود ريال مدريد إلى الدور نصف النهائي وتجنب لعب، وقت إضافي بعد نجاح يوفنتوس في تسجيل ثلاثية عوّض بها خسارته ذهابا بثلاثية.

وبعد احتجاج قوي من لاعبي اليوفي، رفع الحكم البطاقة الحمراء بوجه الحارس المخضرم جيانلويجي بوفون.

وبعد المباراة، واجه الحكم الإنجليزي موجة من التهديدات، ووصفه بوفون بأنه "سلة قمامة".

وفي وقت تولت فيه الشرطة التحقيقات بشأن التهديدات التي استهدفت لوسي، أعرب اتحاد حكام كرة القدم الإنجليزي اليوم الاثنين عن دعمه الكامل للزوجين، وأصدر بيانا يتعهد بتقديم "الدعم الكامل لمايكل وزوجته لوسي"، كما دان "التهديدات الصادرة في مواقع التواصل الاجتماعي".

المصدر : دويتشه فيله