دليلك للإقامة المجانية في كييف بنهائي أبطال أوروبا

People walk pass an installation with the logo of the UEFA Champions League final in central Kiev, Ukraine May 12, 2018. REUTERS/Valentyn Ogirenko

قرر نائب في البرلمان الأوكراني دعوة جماهير مواجهة ريال مدريد وليفربول في نهائي أبطال أوروبا، التي تقام بالعاصمة الأوكرانية كييف، للمكوث في منزله مجانا بعد الأنباء عن استغلال فنادق كييف للقادمين لحضور نهائي المسابقة القارية الأم في 26 من الشهر الجاري.

وقامت فنادق وأصحاب شقق فندقية برفع أسعار الغرف إلى آلاف الدولارات في الليلة، بعدما كانت لا تتجاوز الخمسين دولارا في الأيام العادية.

كما ألغت فنادق أخرى الحجوزات على الأسعار القديمة، ورفعت أسعار الغرف للاستفادة إلى أقصى حد ممكن من توافد نحو خمسين ألف شخص إلى كييف.

وقدم البرلماني المعارض إيغوز سبوليف، وزوجته وأطفاله الثلاثة مفاتيح منزلهم وسط العاصمة إلى مشجع لليفربول وابنته القادمين من إنجلترا لمتابعة المباراة.

وأطلق أوكرانيون مبادرة على مواقع التواصل عرضوا خلالها على المشجعين تأمين أسرة ومواصلات من المطار ووجبات طعام.

وحتى الرئيس الأوكراني بيترو بروشينكو عرض استقبال عدد من جماهير الفريقين في مساهمة منه لحل مشكلة ارتفاع أسعار أماكن الإقامة في العاصمة كييف خلال مباراة الملكي والردز، التي توافق عطلة نهاية الأسبوع.

وأُطلقت صفحة على فيسبوك تعد بمنح إقامة مجانية لجماهير الفريقين، وحصلت على أكثر من ستة آلاف متابع بعد أيام من إنشائها.

المصدر : الصحافة الإسبانية