صلاح وميسي ورونالدو في صراع "الأبطال"

WEST BROMWICH, ENGLAND - APRIL 21: Mohamed Salah of Liverpool reacts during the Premier League match between West Bromwich Albion and Liverpool at The Hawthorns on April 21, 2018 in West Bromwich, England. (Photo by Laurence Griffiths/Getty Images)

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس قائمة المرشحين للفوز بجائزة الأفضل في كل مركز خلال النسخة الماضية من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكشف يويفا عبر موقعه الإلكتروني عن اختيار ثلاثة مرشحين للفوز بجائزة الأفضل في مراكز حراسة المرمى، وخطوط الدفاع والوسط والهجوم.

وتواجد النجم الدولي المصري محمد صلاح -هداف فريق ليفربول الإنجليزي- في 
المنافسة على جائزة الأفضل في خط الهجوم، إلى جانب كل من النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني سابقا ويوفنتوس الإيطالي حاليا، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني.

وكان صلاح أحرز عشرة أهداف في النسخة الماضية للبطولة، التي شهدت تأهل ليفربول للمباراة النهائية أمام ريال مدريد الذي توج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، حيث تقاسم المركز الثاني في قائمة الهدافين مع زميليه البرازيلي روبيرتو فيرمينو والسنغالي ساديو ماني، بفارق خمسة أهداف خلف المتصدر رونالدو، علما بأن الفرعون المصري أسهم في تسجيل خمسة أهداف أيضا لزملائه في المسابقة القارية من خلال تمريراته الحاسمة.

ويتنافس في مركز حراسة المرمى كل من الكوستاريكي كيلور نافاس حارس ريال 
مدريد، والإيطالي جيانلويجي بوفون حارس يوفنتوس السابق وباريس سان 
جيرمان الفرنسي الحالي، والبرازيلي أليسون بيكر حارس ليفربول حاليا وروما الإيطالي سابقا.

وبالنسبة لخط الدفاع، فيتنافس فيه ثلاثي ريال مدريد المكون من البرازيلي 
مارسيلو، والإسباني سيرخيو راموس، والفرنسي رافاييل فاران.

وفي خط الوسط، يتنافس البلجيكي كيفين دي بروين من مانشستر سيتي الإنجليزي، والألماني توني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش ثنائي ريال مدريد.

ووقع الاختيار على هؤلاء اللاعبين بناء على استفتاء شارك فيه 32 مدربا من الفرق المشاركة في دوري الأبطال الموسم الماضي، إلى جانب 55 صحفيا.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الفائز بجائزة كل مركز في الثلاثين من أغسطس/آب الحالي في حفل بإمارة موناكو الفرنسية على هامش قرعة مرحلة المجموعات في النسخة الجديدة لدوري الأبطال.

وحصل بوفون على أفضل حارس في نسخة البطولة لعام 2017، وتوج راموس بجائزة أفضل مدافع، ومودريتش أفضل لاعب خط وسط، ورونالدو أفضل مهاجم.

المصدر : وكالات