نهائي مبكر بين برشلونة وأتلتيكو مدريد بكأس إسبانيا

epaselect epa05551317 Barcelona's Lionel Messi (L) in action against Atletico Madrid's Filipe Luis, during the Spanish Primera Division soccer match between Barcelona and Atletico Madrid at Camp Nou in Barcelona, Spain, 21 September 2016.
لقطة من لقاء سابق بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في الليغا (الأوروبية)
أسفرت قرعة نصف نهائي كأس إسبانيا لكرة القدم الجمعة عن مواجهة نارية بين برشلونة حامل اللقب وأتلتيكو مدريد، بينما يلتقي سلتا فيغو وألافيس في المواجهة الثانية.

وستقام مباراة الذهاب في الأول من فبراير/شباط القادم على ملعب "فيسنتي كالديرون" في مدريد، والإياب في الثامن منه على ملعب "كامب نو".

وتغلب برشلونة -الذي يتطلع للقب للمرة الثالثة على التوالي- على ريال سوسييداد 5-2 مساء الخميس ليتأهل إلى المربع الذهبي ببطولة الكأس للموسم السابع على التوالي، ويصطدم بأتلتيكو مدريد الذي توج آخر مرة باللقب عام 2013.

وقال سيرجي روبرتو الظهير الأيمن لفريق برشلونة "سنواجه أتلتيكو مجددا، خضنا العديد من المباريات أمامه ونعرفه جيدا، ستكون مباراة معقدة كما هي الحال دائما أمامهم".

وأضاف "تفاصيل دقيقة ستحدث الفارق، سنخوض مباراتين مهمتين أمام فريق سيفرض علينا تقديم أفضل ما لدينا".

وتعيد مواجهة برشلونة وأتلتيكو التذكير بالموقعة الأخيرة بينهما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أبريل/نيسان الماضي، عندما فاز فريق العاصمة (1-2 و2-صفر) في طريقه نحو المباراة النهائية.

لكن برشلونة، اختصاصي مسابقة الكأس وحامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (28)، يبقى مرشحا قويا للاحتفاظ بلقبه مرة ثانية، في ظل تواجد الثلاثي الرهيب في صفوفه: الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار.

ولا شك بأن الفريقين سيعانيان من الناحية البدنية لخوض مباراتي نصف النهائي، إذ تتزامنان مع دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، إذ يواجه برشلونة باريس سان جيرمان الفرنسي في 14 فبراير/شباط وأتلتيكو باير ليفركوزن الألماني في 21 منه.

وفي نصف النهائي الآخر، يستقبل سلتا فيغو ضيفه ألافيس ذهابا، ثم ينتقل إلى إقليم الباسك في مباراة الإياب.

وكان سلتا فيغو حقق المفاجأة بإخراجه ريال مدريد في الدور السابق.

وسبق لسيلتا فيغو الوصول إلى نهائي بطولة الكأس ثلاث مرات، لكنه لم يتوج باللقب، بينما يتطلع ألافيس للوصول إلى النهائي للمرة الأولى. 

المصدر : وكالات