برشلونة يتطلع لتجاوز عقبة أتليتك بلباو

(L-R) FC Barcelona's Javier Mascherano, Paco Alcacer, Gerard Pique, Neymar, Lionel Messi and Luis Suarez take part in a training session held at Joan Gamper sport facilities on the outskirts of Barcelona, northeastern Spain, 04 January 2017. FC Barcelona will face Athletic Bilbao in a Spanish King's Cup Round of 16 first leg match on 05 January 2017.
فريق برشلونة أثناء تدريباته الأربعاء (الأوروبية)
يحل برشلونة حامل اللقب ضيفا ثقيلا على أتلتيك بلباو في سان ماميس في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم. 

ورغم أن الكفة تميل لصالح برشلونة في المواجهات المباشرة في مختلف المسابقات (27 فوزا وعشرة تعادلات وثلاث هزائم) منها ثلاثة انتصارات في نهائي الكأس، فإن بلباو يشكل دائما عائقا نفسيا للفرق الكبيرة، خاصة في الكأس التي أحرزها 23 مرة.

ولا يتفوق عليه في ذلك سوى النادي الكتالوني (28 لقبا)، آخرها الموسم الماضي بفوزه على إشبيلية 2-صفر في الوقت الإضافي.

ومن المتوقع أن يخوض الثلاثي ليونيل ميسي ولويس سواريز ونيمار مباراة الأربعاء في سان ماميس منذ البداية.

وأكد مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي الأربعاء أن ثلاثي الهجوم الأرجنتيني ميسي والأوروغوياني سواريز والبرازيلي نيمار في وضع بدني جيد رغم العطلة الطويلة خلال فترة الأعياد.

وسمح للاعبين الثلاثة بالسفر إلى بلادهم للاحتفال بعيدي الميلاد ورأس السنة مع عائلاتهم، فغابوا عن مباراة 21 ديسمبر/كانون الأول ضد هيركوليس (7-صفر) في إياب الدور الرابع من كأس إسبانيا.

وعاد اللاعبون الثلاثة إلى تمارين الفريق الاثنين، أي بعد ثلاثة أيام من عودة زملائهم من عطلة الأعياد، إلا أن أنريكي شدد على أن غيابهم المطول لم يؤثر على جاهزيتهم.

ويغيب عن هذه المباراة فقط الحارس الهولندي ياسبر سيليسين بسبب الإصابة.

وفي ظل غيابه، قد يجري المدرب لويس إنريكي استثناء في المداورة بين الحراس في مسابقتي الدوري والكأس والإبقاء على الحارس الأساسي الألماني مارك-أندريه تر شتيغن على حساب الحارس الثالث جوردي ماسيب.

وكان ريال مدريد تغلب أمس الأربعاء بثلاثية على إشبيلية، ليضع قدما في ربع نهائي المسابقة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية