آخر تحديث: 2018/1/12 الساعة 02:05 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/25 هـ
رياضة الجزيرة



بلغ برشلونة دور الثمانية ببطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم الخميس بعد تغلبه على سيلتا فيغو 5-صفر في إياب دور الـ16 للبطولة. 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 1-1.

افتتح ليونيل ميسي باب التسجيل في الدقيقة 13 قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 15، وقضى جوردي على أحلام سيلتا فيغو في العودة في اللقاء بعد إحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 28.

وفي الدقيقة 31 جاء الدور على لويس سواريز لزيارة شباك سيلتا فيغو محرزا الهدف الرابع، وأتم إيفان راكيتيتش الخماسية في الدقيقة 87.

ولحق فريقا إشبيلية وإسبانيول بركب المتأهلين لدور الثمانية.     

وتغلب إسبانيول على مضيفه ليفانتي 2-صفر، في حين فاز إشبيلية 2-صفر على ضيفه قادش 2-1 في إياب الدور ذاته للبطولة.     

واقتنص إسبانيول بطاقة التأهل من ليفانتي بعدما عوض خسارته 1-2 في مباراة الذهاب التي جرت بملعبه يوم الخميس الماضي، ليفوز 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.     

وافتتح ليوناردو بابتيستاو التسجيل لمصلحة إسبانيول في الدقيقة 14، بينما تكفل جيرارد مورينو بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 32.     

في المقابل، لم يجد إشبيلية أدنى صعوبة في اجتياز عقبة قادش، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية الإسباني.     

بادر وسام بن يدر بالتسجيل لمصلحة إشبيلية في الدقيقة 31، في حين أضاف خواكين كوريا الهدف الثاني في الدقيقة 54، وأحرز ألفارو جارسيا هدف الشرف لقادش في الدقيقة 86.     

يذكر أن مباراة الذهاب التي أقيمت بملعب قادش كانت قد انتهت بفوز إشبيلية 2-صفر.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

زيدان يرفض الاستسلام ويستنجد بالجماهير

Zahar football

أسلوب زيدان خاطئ ، فلكل فريق هناك قائد أساسي بينما يتغير الأخرون من حوله ، ففي برشلونة دائماً ما يكون ميسي أساسياً وحتى ولو انخفض مستواه ، لكن زيدان يُفقد رونالدو لثقته بنفسه كقائد للفريق عندما يتخلي عنه في بعض المباريات بدون سبب وجيه ، ولا يعني أبداً فوز الريال بثلاث أو أربع مبارايات بدون كريستيانو أن سياسة زيدان سليمة ، فالأصل هو أن كريستيانو هو نجم ريال الأول منذ قدومه من مانشيستر وهو السبب الرئيسي في حصد كل تلك البطولات قبل و بعد زيدان الذي يحاول إثبات أنه مدرب كبير على حساب رونالدو .