تورينو يقصي روما وتأهل سهل ليوفنتوس

ROME, ITALY - DECEMBER 20: Torino FC players celebrate the victory after the TIM Cup match between AS Roma and Torino FC at Olimpico Stadium on December 20, 2017 in Rome, Italy. (Photo by Paolo Bruno/Getty Images)
لاعبو تورينو يحتفلون بالتأهل التاريخي (غيتي)

فجر تورينو مفاجأة وتغلب على روما 2-1 في عقر داره الأربعاء، ليطيح به من دور الـ16 لكأس إيطاليا لكرة القدم ويتأهل على حسابه إلى دور الثمانية. كما تأهل أيضا كل من يوفنتوس بتغلبه على جنوة، وأتلانتا بفوزه على ساسولو.

وسجل لورينزو دي سيلفستري وسيموني إيديرا هدفي تورينو، وتصدى زميلهما حارس المرمى فانيا ميلنكوفيتش سافيتش لضربة جزاء، ليطيح الفريق بمضيفه فريق العاصمة على الملعب الأولمبي.

وأهدر المدافع دي سيلفستري فرصة مبكرة لتورينو، لكنه استغل الفرصة التي أتيحت له في الدقيقة 39 عندما تابع كرة سددها أندريا بيلوتي وتصدى لها الحارس لوكاس سكوروبسكي، وأسكنها الشباك معلنا تقدم تورينو 1-صفر.

أما روما فقد أتيحت له فرصة كانت من نصيب ستيفان الشعراوي، لكن الكرة اصطدمت بالقائم، كما سدد اللاعب نفسه كرة خطيرة في الشوط الثاني، لكن الحارس سافيتش تصدى لها وأحبط محاولة أخرى لدييغو بيروتي. 

وفي الدقيقة 72 أضاف إيديرا الهدف الثاني لتورينو مستغلا تمريرة من البديل أليخاندروبيرينغير.

بعدها كثف روما ضغطه أملا في العودة وحصل على ضربة جزاء تقدم إدين دجيكو لتنفيذها، لكن حارس تورينو تصدى للكرة واستمرت محاولات روما حتى رد بهدف وحيد قبل نهاية المباراة بخمس دقائق سجله باتريك تشيك.

وصعد يوفنتوس بلا عناء كبير إلى الدور ربع النهائي بتغلبه على ضيفه جنوة 2-صفر الأربعاء.

وافتتح يوفنتوس -حامل اللقب- التسجيل بهدف سجله النجم باولو ديبالا في الدقيقة 42، وأضاف غونزالو هيغواين الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 76.

وفي وقت سابق اليوم، صعد أتلانتا لمواجهة نابولي في دور الثمانية بعدما تغلب على ضيفه ساسولو 2-1.

المصدر : وكالات