تأهل سان جيرمان وليون بكأس فرنسا

Soccer Football - Coupe de France - Paris St Germain vs Guingamp - Parc des Princes, Paris, France - January 24, 2018 Paris Saint-Germain’s Javier Pastore celebrates scoring their third goal REUTERS/Gonzalo Fuentes
سان جيرمان يسعى للحفاظ بلقب الكأس للمرة الرابعة على التوالي (رويترز)

واصل باريس سان جيرمان حملته الناجحة نحو الاحتفاظ بلقب كأس فرنسا لكرة القدم للموسم الرابع على التوالي بعدما تأهل للدور ربع النهائي للمسابقة عقب فوزه 4-2 على ضيفه غانغون.

وعلى ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة باريس، تقدم سان جيرمان بهدف مبكر حمل توقيع أدريان رابيو في الدقيقة 21، قبل أن يضيف لوكاس ديو لاعب غانغون هدفا بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 25.

وقلص ماركوس تورام الفارق بتسجيله الهدف الأول لغانغون في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، في حين أحرز خافيير باستوري الهدف الثالث لسان جيرمان في الدقيقة 64.

وأعاد يني ناجباكوتو المباراة لأجواء الإثارة مرة أخرى بتسجيله الهدف الثاني لغانغون في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، لكن ماركينوس أحرز الهدف الرابع لأصحاب الأرض في الدقيقة 89.

بدوره تأهل نادي ليون بعد فوزه على موناكو 3-2، وأحرز ثلاثية ليون البوركيني بيرتراند تراوري والدومنيكي ماريانو دياز (هدفين) في الدقائق 21 و25 و55 من زمن اللقاء.

وجاء هدفا موناكو عن طريق المونتنيغري ستيفان يوفيتيتش والبرتغالي روني لوبيز في الدقيقتين 13 و71 من زمن المباراة.

من جانب آخر، صعد مونبيلييه بفوزه 4-3 على ضيفه لوريان، كما فاز ليزيربيي على سانت لومانش 2-1، وغرونوبل على بيشام 3-صفر بركلات الترجيح عقب تعادلهما 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتأهل تروا بفوزه 4-3 على سانت إيتيان بركلات الترجيح بعدما تعادلا 1-1، وميتز على ثور 2-1 بركلات الترجيح أيضا بعد تعادلهما سلبيا.

المصدر : وكالات